يضغطان فرنسا والبرلمان الأوروبي لفرض عقوبات على تركيا

منذ 1 شهر
November 27, 2020, 6:17 am

 يضغطان فرنسا والبرلمان الأوروبي لفرض عقوبات على تركيا
حث البرلمان الأوروبي الخميس الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات على تركيا بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذا الشهر، شمال قبرص الانفصالي.





ووافق البرلمان الأوروبي، بتأييد 631 صوتاً مقابل معارضة 3 وامتناع 59 عن التصويت، على قرار غير ملزم يدعم طلب قبرص العضو في الاتحاد، الذي يحث قادة التكتل على "اتخاذ إجراء وفرض عقوبات صارمة رداً على أفعال تركيا غير القانونية".
ومن المرجح أن يعزز هذا القرار مساعي فرنسا لفرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي على تركيا في الشهر المقبل، تنفيذاً لتهديد التكتل في أكتوبر بسبب نزاع أنقرة مع اليونان، وقبرص، العضوين في الاتحاد، على موارد الطاقة في شرق البحر المتوسط.
ووصف قرار البرلمان أنشطة التنقيب التركية عن الغاز في شرق البحر المتوسط بـ"غير قانونية". 
وقال وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لو دريان في جلسة للبرلمان هذا الأسبوع: "تركيا تعلم ما يجب أن تفعله، المواجهة أو التعاون، الأمر يرجع لهم".
البوابة نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play