لماذا أشاد نجيب محفوظ بالفنان محمد رضا؟

منذ 4 شهر
November 29, 2020, 1:46 am

لماذا أشاد نجيب محفوظ بالفنان محمد رضا؟
كانت وظيفة الفنان محمد رضا، كمهندس بترول، تكفل له حياة كريمة هانئة، ولكنه قرر المغامرة والاتجاه نحو السينما.





وفي مسيرته الفنية تم إسناد دور له في مسرحية "زقاق المدق" إخراج حسن عبدالسلام، ليتألق "المعلم" رضا في هذه الشخصية، وتم إسناد له دور "المعلم كرشة" في الفيلم وأبدع مرة أخرى.

وبعد عرض المسرحية والفيلم، قال أديب نوبل نجيب محفوظ في حوار تليفزيوني عرض على قناة "ماسبيرو زمان"، "زقاق المدق" نجيب محفوظ: "إن محمد رضا أدى دور المعلم كما رسمته وبنفس الشكل".

تدور حكاية فيلم "زقاق المدق" العمل حول حميدة "شادية" الفتاة اليتيمة الطامحة للثراء، تتم خطبتها لحلاق الزقاق عباس الحلو "صلاح قابيل" الذي يقرر السفر ليحصل على مال أكثر ليفي باحتياجات "حميدة"، بعد سفره يقوم قواد محترف فرج "يوسف شعبان" بإغواء "حميدة"، وبعد تورطها تنغمس في حياتها الجديدة وتنسى "عباس" وأهل الزقاق، لتجمعها الصدفة مرة أخرى بـ"عباس" الذي يقرر الانتقام.
الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play