أول رد من المدارس الخاصة على امتناع أولياء الأمور عن دفع المصاريف

منذ 3 شهر
November 30, 2020, 5:01 am

أول رد من المدارس الخاصة على امتناع أولياء الأمور عن دفع المصاريف


قال المستشار بدوى علام ، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة ،  إن الفترة الأخيرة شهدت تقاعس بعض أولياء أمور المدارس الخاصة عن دفع المصروفات المدرسية . 

وأضاف    "  علام  " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة والمذاع عبر فضائية المحور ،   أن مصدر دخل المدارس الخاصة هو المصاريف المدرسية التى تسدد من خلالها 32 بند التزامات محددة بالقرار الوزارى . 

وأكد أن اصحاب المدارس الخاصة يشاركون مشاركة قومية ووطنية  ب إجمالى 3 مليون ونصف طالب ويعملون على تقليل الكثافة ،وتشغيل عمالة  

وفى سياق متصل  انتهت  لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنة، من مناقشة مواد مشروع قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، وقد أدخلت اللجنة بعض التعديلات فى ضوء مقترحات أعضاء اللجنة الذين حضروا الاجتماع.

ووافقت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب على تعديل نص المادة 10 بمشروع قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية المقدم من الحكومة والخاصة لتحديد موارد الصندوق، حيث وافقت اللجنة على إضافة 6 بنود لموارد الصندوق، أبرزها استحداث طابع طوارئ بقيمة 10 جنيهات على تراخيص السيارات.






و أقرت اللجنة أيضا استحداث طابع بقيمة 100 جنيه يفرض على مصروفات المدارس والجامعات الخاصة والدولية لصالح الصندوق، فضلا عن فرض رسم قيمته قرش واحد على كل دقيقة محمول لصالح الصندوق.

وأعلنت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم،  موافقتها على تخصيص نسبة 1% من أرصدة الصناديق الخاصة لصالح صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، ونسبة 1% من مبيعات الأراضى بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وما قد تخصصه الموازنة العامة للدولة لصالح الصندوق.

وعدلت اللجنة تعديل نص البند رقم 2 من نفس المادة والذى يقضى بتحصيل نسبة 2% من سعر بيع مستحضرات التجميل المستوردة لصالح الصندق، وقررت اللجنة تعديل النص ليصبح 3% من سعر بيع مستحضرات التجميل المستوردة و2% من سعر بيع مستحضرات التجميل محلية الصنع.

وأعلنت اللجنة إضافة مادة مستحدثة بنهاية مشروع القانون تنص على إعفاء جميع أموال صندوق مواجهة الطوارئ الطبية من كافة أنواع الضرائب والرسوم والضريبة على القيمة المضافة باستثناء الضريبة المفروضة على الأذون والسندات



https://youtu.be/SzoAEpJvcho

صدى البلد

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play