تعرف على موعد أول إجازة للعاملين بالحكومة والخاص

منذ 1 شهر
November 30, 2020, 6:15 am

تعرف على موعد أول إجازة للعاملين بالحكومة والخاص


أصبح بحث العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، هو الشغل الشاغل من فترة لأخرى، وذلك للرغبة الملحة للعاملين في الحصول على يوم إجازة يستريحون في مشاق ومتاعب العمل، على كافة المستويات، سوى بأخذ قسط وافر من النوم بدلا من الاستيقاظ المبكر، أو الابتعاد عن الضغوط والأجواء المشحونة دائما داخل حقل العمل ، وحتى الراحة من عناء ارتياد وسائل النقل ، وزحمة الطرق والاختناقات المرورية، وكلها أسباب جعلت البحث بين وقت وآخر بين العاملين بالحكومة  والقطاع الخاص عن ايام الإجازات ، امرا مستهدفا .
الخميس 7 يناير إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص 
ووفقا ، لقرارات مجلس الوزراء ، التي يتم الرجوع فيها لقوانين تنظيم اوضاع العامل المدنيين ، مثل قانون 81 لسنة 2016 ، الخاص بتنظيم اوضاع العاملين بالقطاع الحكومي، وقانون 12 لسنة 2003 الخاص بالعاملين المدنيين بالقطاع الخاص ، فإن أول إجازة يحصل عليها العاملون بالقطاعين الحكومي والخاص ، ستكون يوم الخميس 7 يناير 2021  ، بمناسبة احتفالات الاقباط بعيد الميلاد القبطي، ويعتبر وفقا للقانونين هذا اليوم إزجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين .





وكانت  آخر إجازة رسمية حصل عليها العاملون بالقطاعين الحكومي والخاص ، كانت يوم 29 أكتوبر الماضي بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .
 
جدير بالذكر أن موظفي الحكومة والجهاز الإداري للدولة حصلوا على 21 يوما إجازة رسمية مدفوعة الأجر، خلال العام الجاري 2020،وكان آخرها  يوم الخميس 29 أكتوبر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
ونص قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 على استحقاق موظفي الحكومة والجهاز الإداري للدولة، إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي تحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويجوز تشغيل الموظف في هذه العطلات إذا اقتضت الضرورة، مع منحه أجرا مماثلا مضافا إلى أجره المستحق أو إجازة عوضا عنها.
كما نص قانون 12 لسنة 2003، على حصول العاملين بالقطاع الخاص على اجازة رسمية بأجر، في احتفالات الاخوة الأقباط  بعيد الميلاد القبطي ،  بموجب قرار من وزير القوى العاملة، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العمال في ذلك اليوم، اذا اقتضت الحاجة والضرورة لذلك، على أن يحصل العامل بدلا من هذا اليوم، على أجر مثل الأجر الاساسي. 


الوطن

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play