زارع أمراض العقول هي الأخطر..وعلاجها تجديد الخطاب الديني

منذ 1 شهر
December 2, 2020, 4:41 pm

زارع: أمراض العقول هي الأخطروعلاجها تجديد الخطاب الديني

#موقع_صوت_المسيحي_الحر





كتبت: ماريا ألفي

قال الشيخ نشأت زارع، كبير أئمة الأوقاف بالدقهلية، أنه على الدولة أن تعرف أن التقدم متوقف على مصير عقول أبناء الوطن، لافتًا أنه مهما كان هناك بناء وتنمية ومصانع ولكن هناك عقولا مصابة بهلاوس الخرافات والمعجزات والعنف نحو الاخرين بسبب طائفى أو مذهبى أو عرقى.

وأكَد زارع، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم، أنه لا امل فى التقدم إلا بمعالجة العقول، مؤكدًا أن الجسد يمرض والعقل يمرض أيضًا، وأمراض العقل هى الأخطر وعلاجها أولا بتجديد الخطاب الدينى إلى خطاب انسانى مستنير وكذلك الاهتمام بالمفكرين واصحاب الرأى فهم اطباء العقول .
وأضاف :"نريد عقولا تعرف اننا نعيش فى الدنيا وقوانين الدنيا قائمة على العلم والعمل والاجتهاد والعرق وليست على الامانى والمعجزات وانتظار حلول السماء قانون الدنيا من جد وجد ومن زرع حصد والسماء لاتمطر ذهبا ولافضة، مؤكدًا أن الخطاب الدينى المستنير هو الذى ينشأ عقولا وثقافات تقتنع ان العمل والانتاج والعرق وحماية الاوطان هى عبادة نتقرب بها الى الله عز وجل .





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play