5 مكونات طبيعية لعلاج الكيس الدهني بدون جراحة

منذ 1 شهر
December 3, 2020, 6:52 am

5 مكونات طبيعية لعلاج الكيس الدهني بدون جراحة


الكيس الدهني هو كتل صلبة مليئة بمواد مختلفة تتشكل في الجسم، وهناك العديد من أنواع مختلفة، والأنواع الأكثر شيوعًا هي الأكياس البشروية ، التي تنمو تحت الجلد مباشرة، يمكنك أيضًا تجربة العلاجات المنزلية للتخلص من الكيس الدهني، قد تساعد هذه في تقليصه أو تقليل مظهره أو تخفيف الانزعاج.

وكشفًا لما قدمه موقع "healthline" إليكم ابرز الطرق الطبيعية للتخلص من الكيس الدهني.


ضغط ساخن
الحرارة البسيطة هي الإجراء المنزلي الموصى به والأكثر فعالية لتصريف أو تقليص الكيس الدهني.

وإليك كيفية عملها: قد تقلل الحرارة من سمك السائل في الكيس، في حالة كيسات البشرة المليئة بالسائل ، قد يساعد ذلك على تصريف السوائل بشكل أسرع .

زيت شجرة الشاي
يساعد الزيت العطري من شجرة الشاي ( Melaleuca alternifolia ) في بعض الأكياس ، وإن كان ذلك بطريقة غير مباشرة.





تظهر الأبحاث أن زيت شجرة الشاي له نشاط مضاد للميكروبات، هذا يعني أنه يقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات ومسببات الأمراض الأخرى.

خل التفاح
خل التفاح هو علاج طبيعي آخر موصى به، قد يساعد في علاج الكيس الدهني إلى حد ما، يظهر خل التفاح كمضاد للميكروبات، وبشكل أكثر تحديدًا ، فإن أحماض الأسيتيك الموجودة فيه هي مضادات الميكروبات .

الصبار
تظهر الأبحاث أن الصبار قد أكد خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، فهو يساعد في علاج الكيس الدهني، قد يساعد الصبار أيضًا في تقليل المظهر أو التخلص من بعض الأكياس التي تسببها البكتيريا أو مسببات الأمراض الأخرى.

العسل
يوصي البعض بالعسل ، بعض الدراسات الحديثة تشير إلى أن لها تأثيرات مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، يستخدم الناس العسل أيضًا لتسريع التئام الجروح ، بما في ذلك تقرحات الجلد والحروق والجروح.

يمكن أن تساعد بعض العلاجات المنزلية في جوانب معينة من التكيسات أو أنواع معينة، قبل استخدام العلاجات الطبيعية الموضعية ، قم باختبار رقعة الجلد: ضع كمية صغيرة على ساعدك ، ثم انتظر لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل تحسسي، على الرغم من ندرة حدوثها ، إلا أنها قد تحدث.

إذا تسبب العلاج المنزلي في إزعاج أو تهيج أو أعراض أخرى غير عادية ، فتوقف عن استخدامه على الفور. تحدث إلى طبيبك 



صدى البلد

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play