صحة البرلمان تكشف أسباب القفزة في أعداد كورونا

منذ 1 شهر
December 3, 2020, 6:42 pm

صحة البرلمان تكشف أسباب القفزة في أعداد كورونا



قال النائب سامى المشد ، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان أن القفزة فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى مصر ، جاء فى ظل استهتار المواطنين بالإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، بالإضافة إلى عدم إلتزام المواطنين بشان تواجدهم فى التجمعات مثل الأفراح والمآتم والمهرجانات.

وأشار المشد فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن هناك عدم التزام كامل من المواطنين بالإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجة كورونا ، على الرغم من جهود الدولة فى الرقابة على المصالح الحكومية ووسائل النقل العامة بشأن إرتداء الكمامة ، والتزام المحلات بمواعيد رسمية للإغلاق.

وطالب أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان بضرورة إلتزام المواطنين بإتباع الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، تجنبا لوجود قفزة فى الإصابات بفيروس كورونا بشكل أكبر مرة اخرى.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج  133 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102949 حالة حتى اليوم.





وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 421 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  28 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 116724 حالات من ضمنهم 102949 حالة تم شفاؤها، و 6694 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ


صدى البلد

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play