غير متوقع .. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفول والطعمية يوميًا

منذ 2 شهر
December 6, 2020, 11:19 pm

في مجتمعنا المصري يكاد لا يخلو بيت في مصر لا يتناول في وجبة الإفطار وجبة الفول والطعمية برفقة منتجات الأجبان والبيض وللانشون وما إلى ذلك من أطباق ثانوية بجوار الطبق الأساسي " الفول والطعمية " .
وقد قامت بعض الأبحاث عن تكرار تلك الوجبة يوميًا وما يحدث للجسم بعد تناولها وأضرارها وفوائدها .
في السطور القادمة سنستعرض معكم بالتفصيل كل ماهو متعلق بالفول والطعمية .

light-dark.net


عند تناول الفول والطعمية يوميا، قد يسبب للجسم بعض الأضرار منها :
1- الفول من البقوليات القشرية التي تواجه المعدة صعوبة في التعامل معه وهضمه بسهولة فيحتاج وقت كبير لتتم عملية الهضم كاملة، يستغرق وقت أكبر مما تستغرقه أي وجبة أخرى، وهو ما قد يتسبب في مشاكل في الهضم ومشاكل كبرى في المعدة .
2- يؤثر على القولون ويسبب له الانتفاخ وآلام شديدة لمن يعانون من مشاكل القولون العصبي .
3-لهضم البقوليات تحتاج المعدة لكميات كبيرة من الدم، وبالتالي تقل كمية الدم التي تصل للمخ فتؤثر على وظائفه وتصيبه بقلة التركيز.





light-dark.net


أضرار تناول الطعمية
تتكون الطعمية من الفول المقشر والخضروات، ولكن ذلك لا يعني أنها لا تسبب مشكلات في الهضم، وإنما الأضرار الناتجة عنها تتمحور حول استخدام الزيوت الكثيرة أثناء عملية القلي والتي تسبب الأضرار التالية:
 
1-عند تشبعها بالزيوت أثناء القلي يعمل ذلك على زيادة سعراتها الحرارية، لأن الزيوت من المواد الدهنية، ويحتوي جرام من الدهون على 9 سعر حراري، ما يسبب زيادة ملحوظة في الوزن عند الإفراط في تناولها.
2-تسبب عسر الهضم والانتفاخ وخلل في الجهاز الهضمي.
 
وينصح، بتناول كميات قليلة من البقوليات وخاصة الفول والطعمية، كونهما البقوليات الأكثر شعبية، ولكن بطرق صحيحة مثل طهي الطعمية في الفرن، مشيرًا إلى أن من يتبع أنظمة تخسيس الوزن من الأفضل أيضًا ألا يتناول الفول بشكل يومي كوجبة للإفطار حتى لا يسبب له الأضرار السابق ذكرها.

light-dark.net



نقلا عن اوبرا نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play