رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف يرد على قناة الجزيرة

منذ 2 شهر
December 8, 2020, 2:47 pm

رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف يرد على قناة الجزيرة




حاولت قناة «الجزيرة» القطرية، التواصل مع الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، للحديث عن التقرير المزعوم الذي أعدته واستضافت فيه بعض القيادات الإخوانية الهاربة، والتي زعمت وجود فساد في إدارة شؤون الوقف.

ورفض طايع الحديث مع «الجزيرة»، مؤكد أنه لا حديث مع تلك القناة المعادية لمصر، فيما أذاعت الفضائية المكالمة المسجلة وظهر فيها محاولتها الضغط على المسؤول بوزارة الأوقاف للتعلق حول ما يزعمه ضيوفها من أن هناك شبهة فساد في مال الوقف.

كشفت وزارة الأوقاف، إنجازات هيئة الوقف بالأرقام، ردًا على ما أذيع على فضائية «الجزيرة» القطرية، من خلال استضافة بعض القيادات الإخوانية الهاربة، وما رددوه من مغالطات وأكاذيب حول إدارتهم لشؤون الوقف، وقت توليهم المسؤولية قبل الهرب إلى خارج مصر.





وقالت الوزارة، في بيان، إن إجمالي إيرادات هيئة الأوقاف في العام الأسود لحكم الجماعة بلغ 503 ملايين جنيه، في حين بلغت إيراداتها في العام المالي 2019-2020 مليار و540 مليون جنيه، أي بزيادة قدرها مليار و37 مليون جنيه.

وتابعت: "بلغ إجمالي إيرادات صناديق النذور في عام الإخوان الأسود 9 ملايين جنيه، في حين تجاوزت هذه الإيرادات 30 مليون جنيه في العام المالي 2018-2019"، مستطردة: "بلغت إيرادات اللجنة العليا للخدمات ومجالس الإدارات في العام الأسود لحكم الجماعة 10 ملايين جنيه في حين زادت في العام المالي 2018-2019 عن 50 مليون جنيه".

وأضافت: "بلغ إجمالي إيرادات المراكز الطبية في عام الإخوان الأسود نحو 218 ألفًا، في حين بلغت في العام المالي 2018-2019 نحو 10 ملايين جنيه".

واختتمت الوزارة، دا على كذب أعضاء الجماعة، بأن ضيوف برنامج "الجزيرة" ذكروا أن من وجوه الفساد في الأوقاف تعيين العمالة بغير طريق الإعلان، ونؤكد أن ضم العمالة للوزارة بدون تعيين كان هو النظام المعمول به في العام الأسود للإخوان ولم يحركوا ساكنًا تجاهه، بل عينوا في هذا العام الأهل والعشير، وهو ما ألغاه وزير الأوقاف الحالي في عام 2014 بالقرار الوزاري رقم (152) لسنة 2014، بقصر التعيين في جميع مفاصل الوزارة على طريق الإعلان، ولم يعد هناك أي تعيين بغير الإعلان الرسمي.


نقلا عن: الدستور


light-dark.net


 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play