موعد صرف معاشات يناير 2021

منذ 2 شهر
December 17, 2020, 4:46 pm

موعد صرف معاشات يناير 2021

يبحث العديد من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية، عن جدول موعد صرف معاشات يناير 2021 ، وسط مطالبات بصرف معاشات يناير في أواخر شهر ديسمبر الجاري؛ نظرا لتوافق أول أيام شهر يناير 2021 يوم جمعة "عطلة رسمية"، بالإضافة بالتزامن مع احتفالات أعياد السنة الجديدة والميلاد الجديد.
جدول موعد صرف معاشات يناير 2021

ومن جانبه، أرسل الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، خطابا لهيئة التأمينات الاجتماعية، بضرورة صرف معاشات شهر يناير 2021 قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري؛ نظرًا لحلول عيد الميلاد المجيد يوم الخميس الموافق 7/1/2021؛ مما لا يتيسر معه أمام الملايين من أصحاب المعاشات الاستعداد لاستقبال العام الجديد وعيد الميلاد المجيد إذا ما تأخر صرف معاشاتهم إلى ما بعد 1 يناير كما هو متبع شهريًا.
تفاصيل جدول موعد صرف معاشات يناير 2021

الجدير بالذكر أن وزارة المالية، تتبع منذ بداية جائحة كورونا التي ضربت العالم، تقسيم صرف معاشات شهر ديسمبر 2020، على 3 شرائح ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، ومنع التكدس والزحام أمام ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية.






أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى أنها قرر إدماج أصحاب المعاشات فى خطة الدولة للشمول المالى وذلك عن طريق وجود مندوبى البنوك فى منافذ صرف المعاشات من أجل تمكين جميع أصحاب المعاشات من الحصول على كارت ميزة بالمجان حتى يتمكم من صرف المعاش المستحق له من خلال ماكينات ATM المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بدون أي معوقات.

وقررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى العمل على ادماج أصحاب المعاشات فى خطة الدولة للشمول المالى وذلك عن طريق وجود مندوبى البنوك فى منافذ صرف المعاشات ليتمكن كل صاحب معاش من الحصول على كارت ميزة مجانًا ليقوم بعدها بصرف المعاش المستحق له من خلال ماكينات ATM .

كما يتم استخراج كارت ميزة مجانًا دون رسوم إدارية ليتم تحويل المعاشات للمستحقين عليها، والتى تمكن المستحقين للمعاشات من الاستفادة من الخدمات المصرفية مثل القيام بعمليات الشراء والإلكتروني وسداد المستحقات الحكومية وفواتير المياه والكهرياء عن طريق تلك البطاقة، كما يُمكن صاحب المعاش من الحصول على على عائد على رصيد الحساب.

وقررت الهيئة تحويل جميع الحسابات للصرف من خلال كارت ميزة تدريجيًا خلال فترة تتراوح بين 6 إلى 8 شهور، وأعلنت الحكومة عن التحويل الفعلى لعدد 500 ألف مواطن خلال شهر نوفمبر 2020.

تأتي جهود الدولة بكافة مؤسساتها الحكومية والخاصة في توعية المواطنين وتقسيم الأيام لعدم التزاحم والتكدس أمام ماكينات الصرافة أو ما يشابه ذلك لصرف الأموال من خلالها، حيث تسعي الدولة للحفاظ على أرواح المصريين بكافة الطرق والإمكانيات المتاحة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

نقلا عن الرئيس نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play