أحزان عماد حمدي..

منذ 4 شهر
December 24, 2020, 1:50 am

أحزان عماد حمدي 
الفنان عماد حمدي، واحد من الفنانين القلائل الذين أطلق عليهم لقب فتى الشاشة الأول، خاصة في خمسينات القرن الماضي، وله عشرات الأدوار المحفورة في ذاكرة السينما المصرية، لكن نهايته كانت صعبة، فقد تمكن منه الحزن في أيامه الأخيرة، وقد كان سبب حزنه هو وفاة شقيقه التوأم.





ولد الفنان عماد حمدي في العام 1909 بمحافظة سوهاج، وكان له شقيق توأم وهو عبدالرحمن، والذي لم يكن شقيقه فقط، وإنما كان صديقه المقرب، لكن عماد حمدي استطاع العمل في السينما، بينما باءت محاولات عبدالرحمن بالفشل، ولم تكن بداية عماد حمدي الفنية موفقة فلم يحقق نجاحا في فيلمه الأول "السوق السوداء"، وكانت بدايته في سن السادسة والثلاثين، ورغم عدم نجاح الفيلم حاول عماد حمدي مرة أخرى، وبالفعل أدى دور البطولة في فيلم "دايما في قلبي"، وهو أول أفلام المخرج صلاح أبو سيف، وبعدها بدأ المخرجون والمنتجون يسعون إلى عماد حمدي ليقدم بعدها بطولة العشرات من الأفلام وتحول بعد فترة قصيرة إلى فتى الشاشة الأول.

بينما حاول شقيقه عبدالرحمن أيضًا دخول مجال الفن، وكانت تجربته في فيلم "عايدة"، أمام كوكب الشرق أم كلثوم، وكانت هي التجربة الوحيدة له، ليغير مساره ويتجه إلى السلك الدبلوماسي، بينما شق عماد حمدي طريقه في الفن بعد ذلك بثلاث سنوات.

كانت السنوات الأخيرة في حياة الفنان عماد حمدي هي الأصعب فقد كان يسرف بلا مبرر وباع كل ممتلكاته حتى لم يبق له شيء، وعقب وفاة شقيقه التوأم عبدالرحمن قرر عماد حمدي الابتعاد عن الأضواء لسنوات، ودخل في نوبة اكتئاب شديدة أصيب على إثرها بالعمى، وحين علم الشيخ محمد متولي الشعراوي بالأمر قرر زيارته في المنزل ليطلب منه الرضا بقضاء الله والتماسك، وهي الزيارة التي ساهمت في تحسن حالته النفسية ولكن لفترة قصيرة قبل أن يدخل في عزلة لأيام حتى وفاته في العام 1984.
الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play