مفاجات سارة وبالجملة فى بداية العام للمعلمين واصحاب المعاشات

منذ 2 شهر
December 26, 2020, 10:17 am

مفاجات سارة وبالجملة فى بداية العام للمعلمين واصحاب المعاشات


أسبوع واحد يفصل المعلمين وأصحاب المعاشات عن زيادة رواتبهم، حيث من المقرر أن يشهد يناير 2021 تطبيق الزيادة الجديدة لرواتب المدرسين وفقًا لقانون تحسين رواتب المعلمين، إلى جانب صرف معاشات يناير والدفعة الثالثة من متجمد العلاوات الخمس، لتكتمل فرحة المعلمين وأصحاب المعاشات برأس السنة الجديدة.


زيادة رواتب المعلمين
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، مطلع الشهر الماضي، على مشروع قانون تحسين رواتب المعلمين، كما صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يتم تطبيق الزيادة اعتبارا من شهر يناير 2021.

ووفقا للقانون الجديد، يتراوح متوسط الزيادات الشهرية بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري، من 325 جنيهًا للمعلم إلى 475 جنيهًا لكبير المعلمين، وفقًا لمستوياتهم الوظيفية دون حافز الإدارة المدرسية، بتكلفة إجمالية سنوية تتحملها الخزانة العامة للدولة تصل إلى 5.6 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

اقرأ أيضا | تصل لـ 475 جنيها تطبيق زيادة رواتب المعلمين خلال أسبوع






كما تضمن القانون العديد من المزايا والمنح كالآتي:
-  زيادة بنسبة 50% من قيمة بدل المعلم، بما يتراوح بين 75 جنيهًا و180 جنيهًا
- منح حافز أداء إضافي شهريًا لشاغلي الوظائف التعليمية بما يتراوح بين 140 جنيهًا و185 جنيهًا
- منح مكافاة إضافية عن امتحانات النقل بمتوسط شهري يتراوح بين 65 جنيهًا و155 جنيهًا
- إقرار حافز إدارة مدرسية 250 جنيهًا لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد، و150 جنيهًا للوكيل شهريًا 

المعاشات والعلاوات الخمس
اعتبارا من يوم الأحد الموافق 3 يناير 2021، تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف معاشات شهر يناير لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 25 مليون جنيه، وفقا للواء جمال عوض رئيس الهيئة. 

اقرأ أيضا | صرف معاشات يناير والدفعة الثالثة من متجمد العلاوات الخمس الأحد

وأوضح رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات إضافةً إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منها ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس. 

ويحق لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة" مهمًا كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة علي مستوي الجمهورية اعتبارًا من اليوم الأول من الشهر.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play