باقى 3 أيام|الدولة تُسعد أصحاب المعاشات وكبار السن بمفآجات مفرحة

منذ 2 شهر
December 28, 2020, 8:47 pm

باقى 3 أيام|الدولة تُسعد أصحاب المعاشات وكبار السن بمفآجات مفرحة


بعد 3 أيام تُشرق شمس المفاجآت وتنفيذ القرارات السعيدة لملايين المصريين، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الأعباء عن كاهل الأسر وتحقيق مطالبهم وتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا، فما بين زيادة المرتبات وأجور للمُعلمين وصرف معاشات شهر يناير عن موعد الصرف الرسمي المقرر لها، وغيرها من المفاجآت نرصدها خلال سطور التقرير التالية.

light-dark.net


وفي الأيام الأولى لشهر يناير 2020 ينتظر الملايين من كبار السن مفاجئة كبيرة تُنفذها أجهزة الدولة، تمثلت في إعلان هيئة النقل العام فتح باب استخراج كارنيهات تُمكن ركوب جميع أتوبيسات الهيئة بالمجان للمواطنين فوق سن الـ70 عامًا، لرفع الأعباء عنهم وعرفانًا بالجميل للخدمات الجليلة التي قدمها هؤلاء المواطنين الدولة في كافة المجالات والقطاعات بالدولة سواء قطاع عام أو خاص.







light-dark.net


ويُمكن الكارنية كبار السن من استقلال أتوبيسات هيئة النقل العام بالمجان لمدة تصل إلى 6 أشهر، وحددت الهيئة 5 محطات لاستخراج الكارنية بمحافظتي القاهرة والجيزة منها «العتبة، والعباسية، وجامعة الأزهر، والمظلات بالقاهرة ومحطة الجيزة بشارع مراد»، يتطلب لاستخراج الكارنية 2صورة شخصية وبطاقة الرقم القومي ومبلغ 5جنيهات، وتستقبل تلك المحطات الأوراق السابقة يوميًا في مواعيد من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

light-dark.net


وخلال الساعات الماضية، قام محصلو هيئة النقل العام بحث المواطنين من كبار السن بضرورة الاشتراك في ميزة الكارنيهات المجانية التي أعلنت عنها الهيئة، وذلك لبدء تنفيذها والاستفادة من ركوب الأتوبيسات بالمجان بحلول شهر يناير 2020، وبالتالي عدم السماح لكبار السن بالركوب المجاني وفقًا لإظهار البطاقة الشخصية. 

light-dark.net


وفي مفاجأة سعيدة لـ10.5 مليون مواطن صاحب معاش، يستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف المعاشات الخاصة بشهر يناير، وفقًا لتصريحات اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، كما ينتظر أصحاب العلاوات الخمس صرف الدفعة الثالثة المبالغ المستحقة لهم، ويتم صرف كافة المستحقات من خلال من ماكينات الصراف الآلى، وعددها 12 آلاف ماكينة بمحافظات الجمهورية بداية من اليوم الأول من شهر يناير.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play