مفاجأه غير متوقعه تم تسريبها عن سد النهضه

منذ 2 شهر
December 29, 2020, 9:04 pm

مفاجأه غير متوقعه تم تسريبها عن سد النهضه
كشف خبير في شئون المياه الدولية عن مفاجأة حول الأرض التي بني عليها سد النهضة الإثيوبي.
 وقال الخبير الدولي د. أحمد المفتي – في تصريحات لوسائل إعلام سودانية – عن الأرض المبني عليها سد النهضة الإثيوبي هي بالأساس أرضي سودانية.
وأضاف أنه وفقا للاتفاقية الموقعة في عام 1902 فالسودان قام بمنح تلك الأراضي إلى إثيوبيا  ونصت المادة الثالثة من الاتفاقية على عدم بناء أي منشأت مائية على بحيرة تانا أو النيل الأزرق أو السوباط إلا بعد الحصول على موافقة من الحكومة السودانية أولا.

وتابع أن المنطقة الحدودية – التي تشهد اشتباكات بين القوات السودانية والإثيوبية – معقدة للغاية وتحكمها الاتفاقية الموقعة عام 1902.







وأشار إلى أن الأراضي التي تسعى الخرطوم لاستعادتها حاليا هي أرضي سودانية 100%، لافتا إلى أن شرط لبناء إثيوبيا لسد النهضة هو الحصول على الموافقة السودانية.

وفي وقت سابق قال وزير الثقافة والإعلام السوداني فيصل محمد صالح إن الجيش السوداني استعاد السيطرة على أغلب الأراضي بالمنطقة الحدودية، بعد الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها الحدود مع إثيوبيا.

وأضاف – وفق وكالة الأنباء السودانية سونا – بأنه يتبقى أرضٍ قليلة لم تدخلها القوات السودانية بعد، مشددا على أن الجيش يتحرك داخل الأراضي التابعة للسودان ولم يخرج عن الحدود الدولية مترًا واحدًا.

نقلا عن اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play