مستشاررئيس الجمهورية اللقاحات الموجودة بمصر تصلح للسلالات الجديدة

منذ 4 شهر
January 3, 2021, 12:21 pm

مستشاررئيس الجمهورية:اللقاحات الموجودة بمصر تصلح للسلالات الجديدة


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن ظاهرة تحور فيروس كورونا طبيعية في كافة الفيروسات، والدليل على هذا أن تطعيم الأنفلونزا الموسمية كل عام يتم تغييره.
وأضاف "تاج الدين"، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية اكسترا نيوز، أن الأنفلونزا العادية بها 256 نوعا على الأقل ففي كل عام حسب الطفرات والسلالات الموجودة فى مستوى العالم تستطيع وزارة الصحة تحدد التطعيم الخاص بها.





وأشار إلى أن كل عام يتغير الفيروس ويتحور ليستطيع الاستمرار ويحدث تحول في الفيروسات الجينية الخاصة به ويبدأ يحدث فيه نوع من التحور وبالتالي هذه التغيرات متوقعة.
وتابع أن اللقاحات الموجودة حتى الآن تصلح للسلالات الجديدة من فيروس كورونا، لكن هناك سلسلة من إنتاج الفيروسات تجريبية وتنفيذية يمكن إنتاج نفس اللقاحات إلى تتناسب مع الأنواع المتحركة الجديدة بحيث تصبح مؤثرة 100% .

https://youtu.be/muxmskde7DY


وأكد أن المرض أو الفيروس يصيب كل الأعمار وإنما النسبة العمرية الأكبر أكثر من 50 سنة حيث انها تعانى من الأمراض المزمنة الأخرى، على الرغم من وجود الفيروس فى الأعمار الشابة والطفولية وإنما الظاهرة تتضح على صغار السن بدون ظهور أعراض إكلينيكية.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play