فى مغاجأة غير متوقعة.. هذا المشروب يقلل فعالية علاج الكورونا

منذ 2 شهر
January 4, 2021, 2:32 pm

فى مغاجأة غير متوقعة هذا المشروب يقلل فعالية علاج الكورونا




أطلق الخبراء، تحذيرات من تعاطي المواد الكحولية للأشخاص الذين تناولوا لقاح كورونا، لكون الكحوليات يمكن أن تقلل من استجابة الجسم المناعية للمصل، خاصة أن الكحول يغير في تكوين تريليونات الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في القناة الهضمية، التي لها دورا هاما في منع غزو البكتيريا والفيروسات للجسم.
يؤدي تناول الكحول، أيضا إلى تلف الخلايا المناعية في الدم، المعروفة باسم خلايا الدم البيضاء، المسئولة عن إفراز أجساما مضادة لمهاجمة الفيروسات.
وقام أخصائي طب الطوارئ، د.رونكس إخاريا، مقدم الفيلم الوثائقي لشبكة «بي بي سي» التلفزيونية البريطانية، بأخذ عينات دم قبل وبعد شرب 3 أكواب من مشروب الكحولي، لكي يراقب ماذا سيحدث بعد، حيث كانت كافية لخفض مستويات الخلايا الليمفاوية في دماء هؤلاء الأشخاص بنسبة تصل إلى 50%.





وعلقت عالمة المناعة شينا كروكشانك، الأستاذة في جامعة مانشستر، بالإشارة إلى أن انخفاض الخلايا الليمفاوية يمكن أن يقلل من فعالية الاستجابة المناعية للجسم، لذلك حثت الناس على تجنب الكحول في وقت التطعيم ضد الفيروس المستجد.
وشددت على ضرورة أن يكون جهازك المناعي يعمل بشكل جيد للحصول على استجابة جيدة للقاح، مضيفة: «إذا كنت تشرب في الليلة السابقة، أو بعد ذلك بوقت قصير، فلن يساعدك ذلك».
وتشكل الخلايا الليمفاوية ما يقرب من 20 إلى 40% من العدد الإجمالي لخلايا الدم البيضاء، وتتواجد في الأعضاء والأنسجة اللمفاوية المركزية، مثل الطحال واللوزتين والعقد الليمفاوية.

وقال علماء من ووهان بالصين، إن الخلايا الليمفاوية تعتبر ذات أهمية أساسية في جهاز المناعة، لأنها تحدد الاستجابة المناعية للكائنات الدقيقة المعدية والمواد الغريبة الأخرى، مثل فيروس كورونا المستجد.


نقلا عن: أخبار اليوم


light-dark.net


 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play