متبقيتان بالعام الجديد .. زيادتان جديدتان لأصحاب المعاشات

منذ 1 شهر
January 7, 2021, 11:48 pm

 متبقيتان بالعام الجديد زيادتان جديدتان لأصحاب المعاشات





 

يعتبر اصحاب المعاشات واحدة من أهم الفئات المجتمعيه في المجتمع المصري، لما لهم من دور بارز وكبير على الأصعدة المختلفة، سواء في الوقت الحالي او سابقاً، فلطالما مثلوا فيما مضى وعلى مدار عشرات السنوات العمود الفقري للمؤسسات التي عملوا بها، وقد قاموا بأدوارهم الوظيفية على أتم وجه، بما مكن هذه المؤسسات من تقديم الأدوار والخدمات المنوطة بها، وفي سياق متصل وعلى الصعيد الإجتماعي مازال اصحاب المعاشات يمثلون ركناً أساسياً في المجتمع، فهم الآباء والمربون وأولياء الأمور الذين عملوا على تقديم كامل الدعم لأسرهم والكفاح من أجل توفير أفضل مستوى معيشي لهم.

وقد حاولت الدوله في الآونه الاخيره تقديم الدعم لهذه الفئة الهامة بالتزامن مع الظروف الإقتصادية الصعبة، وتفاقم الأعباء الإقتصادية والمعيشية في الفترة الحالية، وفيما يلي سنوضح زيادتان متبقيتان لأصحاب المعاشات بشكل عام أو خاص بالعام الجديد 2021

زيادة أبريل.

light-dark.net

أقرت الدولة العلاوات الخمس لـ 2.4 مليون مواطن من أصحاب المعاشات، منهم 1.9 مليون ينتمون للقطاع الحكومي و524 ألفًا آخرين ينتمون للقطاع العام والخاص، وأقرت وزارة التضامن الإجتماعي صرف تلك العلاوات اعتبارًا من أول يوليو الماضي، على أن يتم صرفها 4 دفعات كل 3 أشهر، وينتظر أصحاب المعاشات صرف الدفعة الرابعة والأخيرة من هذه العلاوات في 1 أبريل 2021.

وكان أصحاب المعاشات المستفيدين من العلاوات الخمس قد صرفوا الدفعة الثالثة من العلاوات، بالتزامن مع صرف المعاشات في يناير الحالي، ومن الجدير بالذكر أن تكلفة هذه العلاوات السنوية تصل إلى 7 مليارات جنيه، تصرف بأثر رجعي، بإجمالي تكلفة يصل لـ 35 مليار جنيه.

زيادة أول يوليو.

light-dark.net

تزيد المعاشات بحسب المادة 35 من قانون المعاشات والتأمينات الجديد، الذي بدأت الدولة العمل به في يناير من العام المنصرم 2020، في أول يوليو من كل عام، حيث تتم هذه الزيادة دورياً، بحد أدنى لا يقل عن معدل التضخم السنوي، وحد أقصى لا يزيد عن 15٪، على أن تتحمل الخزانة العامة، وصندوق التأمين الإجتماعي، تكلفة هذه الزيادة، بالأنصبة التي يحددها القانون، كما تحدد المادة 35 من القانون تفاصيل وضوابط إصدار تلك الزيادة.


light-dark.net


نقلا عن اوبرا نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play