نشأت الديهي يعلن عن شكل التغيير فى البرلمان الجديد

منذ 5 يوم
January 13, 2021, 9:26 pm

نشأت الديهي يعلن عن شكل التغيير فى البرلمان الجديد


قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أمس كان يوما مفصليا وتاريخيا لانعقاد الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب الجديد، مشددًا على أن الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أدارت الجلسة الافتتاحية ببراعة وحنكة متوقعة، وتم انتخاب المستشار حنفي الجبالي، رئيسيا لمجلس النواب الجديد، مشددًا على أن الجبالي أعاد بكلمته عقب فوزه برئاسة المجلس للغة العربية بهاءها على منصة البرلمان المصري، مهنأ رئيس البرلمان الجديد وأعضاء المجلس.
وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أنه شعر خلال متابعته للجلسة الافتتاحية أن هناك تغيير حدث في شكل البرلمان، فهذا برلمان شبابي وهناك تدفق لدماء جديدة، وهذا هو الطريق السليم لاكتشاف مواهب برلمانية، لأن البرلمان به أكبر تمثيل للمرأة والشباب وممثل بحق لجميع فئات الشعب المصري.
وشدد، على أن عضوية البرلمان تكليف وليس تشريف، فهي عمل سياسي  صعب ويحتاج لجهد كبير، داعيًا لجميع أعضاء البرلمان بالتوفيق، مناشدًا بإتاحة الفرصة للبرلمان للقيام بدوره وتفريغ طاقات الشباب الموجودة به وإخراج أفضل ما فيه، معقبًا على انتقاد أعضاء البرلمان خلال الجلسة الافتتاحية وأداء اليمين الدستورية، قائلًا: "بلاش نفسنة". 







ووجه رسال لأعضاء البرلمان الجديد، قائلًا: "مصر تواجه أعتى التحديات في تاريخها، ساعدوا أمتكم على الخروج من هذه التحديات ونحن مرفوعي الرأس، مع الرقابة على الحكومة دون اشتباك أو ارباك".

 قال  الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى اليوم المدير العام التنفيذي لشركة سيمنز، ونائب الرئيس التنفيذي، وعضو مجلس إدارة الشركة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير النقل الفريق كامل الوزير.
وأضاف "الديهي"، أن الاجتماع تناول استعراض الاتفاق النهائي لقيام شركة "سيمنز" العالمية بإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع بمصر بإجمالي أطوال حوالى 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه، والذي سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة بعدد 15 محطة، بطول 460 كم، على أن يتم تنفيذه خلال عامين.
ونوه، بأن هذا ليس مجرد وسيلة نقل، وإنما وسيلة لتوطين مشروعات جديدة على جانبي الطريق ونقل حركة التجارة والمواطنين من أقصى الشرق لأقصى الشمال، مشيرًا إلى أن هذا المشروع تطبيق لفكرة التنمية عبر الطرق ووسائل النقل.
وأشار، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم أيضًا، بيتر لورسن مالك رئيس مجلس إدارة شركة لورسن الألمانية العالمية في مجال صناعة السفن والفرقاطات والمدمرات، لافتًا إلى أن الاجتماع تضمن التباحث حول نقل تكنولوجيا بناء السفن بالتعاون مع ترسانات القوات البحرية وشركات جهاز الصناعات البحرية، إلى جانب تدريب العمالة الفنية ورفع قدرات الكوادر المصرية في تلك المجالات طبقًا للمواصفات القياسية العالمية ومتطلبات الجودة، بما يعود بالنفع بوجه عام على البحرية المصرية بالتعاون مع إحدى أكبر قلاع السفن على مستوى العالم.
واعتبر، أن ما يحدث في مصر ثورة حقيقية في مجال توطين الصناعة. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play