تاج الدين .. هؤلاء لهم الأولوية الأولى في تطعيم كورونا

منذ 1 اسابيع
January 14, 2021, 2:15 am

تاج الدين هؤلاء لهم الأولوية الأولى في تطعيم كورونا


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، إن الكوادر الطبية أولوية أولى في العالم كله للتطعيم بلقاح كورونا، كما أن هناك أولوية بين الأطباء، بداية من مستشفيات العزل والحميات والأمراض الصدرية، ثم مرضى الأمراض المزمنة، ثم كبار السن، والفئات الأخرى.





وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الدولة تقوم بعمل جداول زمنية وتوفر الكميات التي تبدأ بها التطعيم، مردفا: "لا يوجد كميات كبيرة من اللقاحات تغطي قطاعات كبيرة، كما أن الطاقة الإنتاجية للقاح كورونا وطريقة حفظه وتخزينه يستغرق الكثير من الوقت".
وتابع: " من المؤكد هيحصل تطعيمات ورعاية كاملة من الرئيس السيسي ودولة رئيس الوزراء بتوفير التمويل لتوافر التطعيمات، وسيكون مجانًا للجميع، وبعض الفئات التي ستساعد في التمويل يمكنها الدفع في صندوق تحيا مصر، الذي يساهم مع وزارة الصحة التي تضع استراتيجية واضحة ومحددة لهذه التطعيمات".
وأردف، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، أن العدد الأكبر من الحالات أعراضهم بسيطة، حيث عدد المصاب العائلي أكثر من الفردى، وعدد منهم يكون حالات بسيطة وتشفى، ونسبة الشفاء جيدة، والظاهرة فقدان حاستى الشم والتذوق، موضحًا أن مصاب كورونا عليه إجراء العزل لمدة 14 يومًا بداية من ظهور الأعراض، وينتظر أسبوعا آخر بعد اختفاء الأعراض.
وأكد، أن فقدان الأطباء متأثرين بإصابتهم بكورونا أمر مؤثر جدًا، موضحًا: "فقدنا عدد من الأطباء شهداء الجيش الأبيض اللي بيدونا عطاء يومي منقدرش يحسه غير أهل المرضى، ندعو لهم بالرحمة والمغفرة، وربنا يعوضنا عنهم خير".


مصراوى

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play