السلطات الصحية في ألمانيا تعلن وفاة 10 أشخاص بعد تطعيمهم بالقاح

منذ 1 شهر
January 14, 2021, 11:01 pm

 السلطات الصحية في ألمانيا تعلن وفاة 10 أشخاص بعد تطعيمهم بالقاح 

علنت السلطات الصحية في ألمانيا اليوم الخميس 14 يناير وفاة 10 أشخاص بعد تلقيهم جرعة من لقاح فايزر بيونتيك المعالج لفيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فإن ما لا يقل عن 10 أشخاص لقوا مصرعهم بسبب المضاعفات التي أصيبوا بها عقب تلقيهم جرعة لقاح فايزر.

وتابعت أن المتوفين كانوا كلهم يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة، وحدثت الوفاة في غضون 4 أيام فقط من تلقيهم اللقاح.
اقرأ أيضًا: السويد تسجل حصيلة وفيات قياسية بكورونا

وبدأت حملات التطعيم بلقاح فايزر بيونتيك المعالج لكورونا بعدد من الدول الأوروبية، وبدأت العديد من التقارير في الخروج عن الحديث عن الأعراض الجانبية للقاح والتي قد تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة.





light-dark.net



وحتى الآن لم يصدر أي تعليق من شركة فايزر للحديث عن الأعراض الجانبية أو عن حالات الوفاة وما إذا كانت بفعل اللقاح أم بفعل الأمراض التي يعاني منها المتوفون.
اقرأ أيضًا: حظر السفر إلى بريطانيا من أمريكا الجنوبية بسبب سلالة «كورونا» الجديدة

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.
ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

light-dark.net

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play