للمرة الأولى التعليم تمنح الطلاب 36 يوما بمنتصف العام

منذ 3 شهر
January 15, 2021, 9:45 am

للمرة الأولى التعليم تمنح الطلاب 36 يوما بمنتصف العام


أعلن مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء إجازة منتصف العام الدراسي الحالى 2020-2021، من صباح غد الجمعة حتى 20 فبراير المقبل، وبذلك تكون إجازة منتصف العام الدراسي لأول مرة 36 يوماً بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، حيث إنه في الأيام العادية تكون الإجازة 15 يوماً فقط.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة نجحت في تسيير الفصل الدراسي الأول رغم صعوبات وتحديات جائحة كورونا، موضحاً أن المنصات التعليمية والقنوات التعليمية الناقلة والشارحة لمناهج الفصل الدراسي الأول شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب بمختلف مراحل التعليم من يوم 3 يناير الحالى حتى 15 من الشهر نفسه لاستكمال شرح باقي المناهج.

وقال المصدر، في تصريحات لـ«الوطن»، إن جميع المناهج الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالى تم إنهاؤها، مطالباً جموع الطلاب بالمذاكرة وعدم تجاهل ما تم تدريسه خلال إجازة منتصف العام الدراسي، لأنه من الممكن عقد امتحانات التيرم الأول في أى وقت بعد يوم 20 فبراير المقبل، مؤكداً أن الوزارة حريصة كل الحرص على دعم جميع الطلاب وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة حتى يتمكنوا من الاستفادة من الشرح «أونلاين».


وأكد المصدر أنه لم يكن هناك أى محذوفات في المناهج الدراسية لمختلف مراحل التعليم، منوهاً بأن امتحانات الشهادة الإعدادية ستكون تحريرية وليست مشروعات بحثية كما تردد، وسيتم تحديد موعد الامتحانات لاحقاً، موضحاً أن الوزارة نجحت في إدخال نظام حديث في الامتحانات، من خلال عقد الامتحانات إلكترونيًا حيث تم تدريب الطلاب عليه ونجحت التجربة بامتياز.





وأوضح المصدر أن الوزارة بالتنسيق مع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ستقوم خلال الفترة المقبلة وتحديداً خلال إجازة منتصف العام الدراسي، بتعقيم وتطهير المدارس بشكل دوري، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الوزارة لديها سيناريوهات عديدة للتعايش مع كورونا، سواء في استكمال الدراسة أو عقد الامتحانات، وسيتم تنفيذ كل السيناريوهات بعد وضوح رؤية مستجدات فيروس كورونا.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت الأحد الماضي، عن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك من خلال الرابط التالي:

https://moe-register.emis.gov.eg/home/index

ونوهت «التربية والتعليم» إلى أن عملية التسجيل متاحة بداية من 10/1/2021، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والمنتظر عقدها في 19 يونيو المقبل.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيانات التى أدخلها الطالب، سيتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوى الإلكترونية:

https://moe-complains.emis.gov.eg

التي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بحل المشكلات التي ترد من خلالها.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play