موعد عودة مجموعات التقوية بالمدارس تكشف عنها مصدر بالتعليم

منذ 3 شهر
January 15, 2021, 4:44 pm

 موعد عودة مجموعات التقوية بالمدارس تكشف عنها مصدر بالتعليم 

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مجموعات التقوية توقفت تمامًا منذ السبت الماضي، 2 يناير الجاري، وستستمر متوقفة حتى يوم 20 فبراير المقبل، وهو موعد انتهاء إجازة منتصف العام.
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن مجموعات التقوية ستعود مرة أخرى على مستوى جميع المدارس بمحافظات الجمهورية عقب عودة فتح المدارس مرة أخرى أمام الطلاب حال استقرار أوضاع فيروس كورونا.





وأكد المصدر أن قرار غلق المدارس وتحويل الدراسة عن طريق نظام التعليم عن بُعد كان خوفًا على سلامة وصحة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.
وأشار المصدر إلى أن الوزارة وضعت العديد من السيناريوهات من أجل التعايش مع فيروس كورونا من أجل نجاح العام الدراسي الحالي، بالإضافة إلى الحفاظ على مستقبل جميع الطلاب.

light-dark.net


وكان مجلس الوزراء قد قرر في نهاية ديسمبر الماضي، إغلاق المدارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بداية من يوم 2 يناير، بسبب تداعيات الموجة الثانية من جائحة كورونا، على أن يتم استكمال المناهج الدراسية «أون لاين» حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى تأجيل كافة الامتحانات.
كما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في نهاية الشهر الماضي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ردًا على أحد الاستفسارات الخاصة بمصير مجموعات التقوية للطلاب بمختلف المدارس، موضحًا أنه تم تعليق كافة مجموعات التقوية، وأن جميع تجمعات الطلاب ممنوعة من 2 يناير وحتى انتهاء إجازة منتصف العام.
«مجاهد»: الوزارة لم تتطرق لفكرة إلغاء العام الدراسي
وفي سياق متصل، كان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، قد أكد في تصريحات خاصة سابقة لـ«الوطن» أن الوزارة لم تتطرق لفكرة إلغاء العام الدراسي الحالي بسبب جائحة كورونا.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play