أسباب زيادة أسعار السيارات منذ بداية 2021

منذ 1 شهر
January 15, 2021, 6:42 pm

أسباب زيادة أسعار السيارات منذ بداية 2021


قال المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، وأحد وكلاء السيارات في مصر، إن الشركات الأم في الخارج دائما ترفع أسعار السيارات في بداية كل عام بنسبة تتراوح ما بين 1 إلى 3%، وذلك لزيادة تكلفة التجميع والتصنيع عليها.





وأضاف سعد في تصريح لـ"سيارات البوابة نيوز"، أن زيادة تكلفة التصنيع والتجميع في المصانع الأم يؤدي إلى زيادة أسعار السيارات في الأسواق المحلية، إضافة إلى تخفيض الإنتاج في الخارج جراء تداعيات فيروس كورونا، جعل بعض الشركات العالمية تقر زيادات جديدة لتغطية مصاريفها.
وأكد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن تكاليف الشحن زادت بنحو 100% عالميًا قائلًا: "مفيش مراكب كثيرة، والشركات خفضت أعداد المراكب"، وبالتالي أصبح أحد الأسباب الأساسية في زيادة الأسعار بالسوق المحلية.
وأوضح، أن زيادة سعر اليورو تسبب في ارتفاع أسعار السيارات الواردة من أوروبا، كما أنه تسبب في زيادة السيارات المجمعة محليًا نظرًا لزيادة تكلفة استيراد مكونات السيارات المستخدمة في عملية التصنيع في الشركات المصرية.



البوابه نيوز

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play