بسباق رمضان القادم دراما الـ15 حلقة تحجز مكانها على الشاشة

منذ 1 شهر
January 15, 2021, 6:46 pm

بسباق رمضان القادم دراما الـ15 حلقة تحجز مكانها على الشاشة
«المتحدة» تقدم 4 مسلسلات أبرزها ليوسف الشريف وهانى سلامة
يشهد الموسم الرمضانى المقبل، وجودا لافتا لدراما الـ15 حلقة والتى ستعرض جنبا إلى جنب مع المسلسلات التى تقدم فى 30 حلقة.
ومن المقرر أن تقدم المتحدة للخدمات الإعلامية 4 مسلسلات فى 15 حلقة، لتحجز مكانها مبكرا فى السباق الرمضانى، ومنها: «كوفيد 25»، بطولة الفنان يوسف الشريف، تأليف إنجى علاء، وإخراج أحمد نادر جلال، ومسلسل «بين السما والأرض»، بطولة هانى سلامة وغادة عادل، والمأخوذ عن رواية الأديب العالمى نجيب محفوظ، ويكتبه إسلام حافظ، من إخراج ماندو العدل.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن مسلسلين جديدين يقدمان فى 15 حلقة خلال الفترة المقبلة.





وقال المنتج تامر مرسى رئيس مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية: إن «المتحدة» تخوض هذه التجربة لتقديم دراما مكثفة بشكل ومضمون مختلف، لا تعرف المط والتطويل.
وكان الاتجاه للمنصات الرقمية قد ساهم فى تغيير استراتيجية سوق الإنتاج تجاه المسلسلات، حيث كان المستهدف من الإنتاج فى السنوات السابقة العرض فى الموسم الرمضانى، وهو ما كان يدفع الجميع لإنتاج مسلسلات الـ30 حلقة، ومع الاتجاه لسياسة فتح أسواق جديدة على مدار العام، اتجه المنتجون لتقديم مسلسلات الـ60 حلقة، ولكن مع دخول المنصات الرقمية للمنافسة، التى فرضت بطبيعة الحال قواعد وعادات مختلفة للمشاهدة، بدأت شركات الإنتاج إعادة النظر فى طبيعة المسلسلات وعدد حلقاتها، وبدأ يظهر على الساحة خلال العامين الماضيين كثير من المسلسلات التى تقدم فى عدد حلقات أقل دون أن ينقص نجاحها وتأثيرها.
ومن المسلسلات التى قدمت فى 15 حلقة العام الماضى، كان «ليه لأ» بطولة أمينة خليل، والذى عرض على منصة شاهد، التى عرضت أيضا مسلسل «جمجوم وبمبم» بنفس عدد الحلقات، كما قدمت مسلسل «فى كل أسبوع يوم جمعة» فى 10 حلقات فقط، وهو نفس عدد حلقات مسلسل «الحرامى» الذى عرض على نفس المنصة.
نفس التجربة طبقتها منصة واتش ات، حيث عرضت مسلسل «إسعاف يونس» بطولة محمد أنور، فى 15 حلقة، ومسلسل «شديد الخطورة» بطولة أحمد العوضى، فى 7 حلقات فقط، ومسلسل «حشمت فى البيت الأبيض» بطولة بيومى فؤاد فى 13 حلقة، كما تواصل إنتاج مسلسلات أخرى منها «تحقيق» فى 13 حلقة، بطولة أحمد مالك، و«عمر الناجى – حرب طروادة» فى 8 حلقات فقط من بطولة أمير كرارة، وهناك مسلسل مكون من 7 حلقات فقط من بطولة الفنان أحمد فهمى.
أما مسلسل «ما وراء الطبيعة»، فعرضت منصة نتفليكس موسمه الأول فى 6 حلقات فقط، وهو أول إنتاج مصرى لنتفليكس، من بطولة أحمد أمين، ورزان جمال، وسماء إبراهيم، وآية سماحة.

نقلا عن الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play