صورمؤسفة جدا لتأثير فيروس كورونا على الرئة للمتعافين .. شاهد

منذ 1 شهر
January 15, 2021, 9:19 pm

 صورمؤسفة جدا لتأثير فيروس كورونا على الرئة للمتعافين شاهد

يرات شديدة اللهجة وجهها الأطباء والعلماء للسكان في جميع دول العالم بعدم التهاون  والالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية تجنبًا لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي ما يزال يتفشي في عدد من الدول، وخاصة بعد ظهور سلالات جديدة منه.
وكشفت الدكتورة بريتاني بانكهيد-كيندال، الأستاذة المساعدة في مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس للتكنولوجيا، عن صور صادمة لتأثير «كوفيد 19» على الرئة ومدى الضرر الذي يحدثه الفيروس، وفقا لصحيفة «مترو» البريطانية.

light-dark.net


وأظهرت الأشعة السينية الضرر السيء الذي حدث للرئتي مرضى متعافين من كورونا أو حالتها أسوأ بكثير من أولئك الذين اعتادوا التدخين منذ سنوات طويلة.
اقرأ أيضا  6 أعراض لسلالة كورونا الجديدة: ظهرت في 50 بلدا وسرعة انتشارها 70% 
وقالت «بريتاني»، إن رئتي الأشخاص المصابين بفيروس كورونا يمكن أن تكون بيضاء بالكامل تقريبًا، ما يعني وجود ندبات شديدة ونقص في الهواء يدخل الأعضاء وعلى النقيض من ذلك، فإن رئتي المدخنين أكثر ضبابية وتظهر أضرارًا أقل، حتى بين أولئك الذين يدخنون لسنوات.





light-dark.net


تنهار وتتخثر
وأضافت، أن رئتي مرضى كوفيد يمكن أن تنهار وتتخثر، وأن ضيق التنفس يمكن أن يستمر على نحو متقطع حتى بعد التعافي، بالإضافة إلى أن آثار المرض غير مفهومة جيدًا.

light-dark.net


وشرحت الطبيبة، أن جميع الذين عانوا من أعراض المرض خضعوا للأشعة السينية التي أظهرت الضرر أثناء وجود الندوب حتى بين الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض: «لا يزال هناك أشخاص يقولون أنا بخير، ليس لدي أي مشاكل، وعندما تم عمل  الأشعة على الصدر، تبين وجود إصابات كارثية بالرئة».
وعرضت 3 أشعات مختلفة، واحدة لمريض سليم، لمدخن، وأخرى لمريض كوفيد 19، حيث أظهرت الأشعة للرئتين السليمة كميات كبيرة من الفضاء الأسود، ما يعني أن الشخص يمكنه التنفس بشكل طبيعي واستنشاق كميات كبيرة من الهواء، وتشير الضبابية التي تظهر على الأشعة السينية للمدخن إلى تلف جدران وأكياس الهواء في الرئتين وبعض الالتهابات، ولكن على النقيض من ذلك، يُظهر بياض الأشعة السينية دليلاً على ما يُعرف باسم عتامة الرئة.
اقرأ أيضا دراسة بيئية تحذر من انقراض جماعي للبشرية بسبب كورونا: مستقبل مظلم 
ويشير هذا عادةً إلى أن الرئتين مليئة بأشياء مثل السوائل أو البكتيريا أو خلايا الجهاز المناعي، التي يمكن أن تحد من كمية الأكسجين التي يمكن أن يستوعبها المريض: «سترى الكثير من هذا الندوب الكثيفة البيضاء أو سترى ذلك في جميع الأنحاء الرئة بأكملها، وإذا كنت لا تشعر بمشاكل الآن، فمن المؤكد أنه يدل على أنك ربما تواجه مشاكل في وقت لاحق».
ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان تندب الرئتين سيتعافى بين الأشخاص الذين أصيبوا بـ«كوفيد 19» أم لا، ويتم حث أي شخص يعاني من ضيق في التنفس بعد التعافي من المرض على الاتصال بطبيبه.

light-dark.net

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play