مفاجأة مؤسفة.. رئتا مصاب كورونا أسوء بكثير من رئتي المدخنين

منذ 1 شهر
January 16, 2021, 2:07 pm

مفاجأة مؤسفة رئتا مصاب كورونا أسوء بكثير من رئتي المدخنين


كشفت أحدى الأطباء المعالجات لمرضي فيروس كورونا عن نتائج صادمة بخصوص رئتي متعافي الفيروس حال مقارنتهم برئتي المدخنين، حيث جائت الأولي أسوء بكثيرا من رئة المدخن.
وقال موقع "ديلي ميل" إن الدكتورة بريتاني بانكهيد كيندال، الأستاذة المساعدة في مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس للتكنولوجيا، قامت بعلاج آلاف الأشخاص المصابين بالمرض منذ تفجر الوباء في مارس.

light-dark.net





وأوضحت الطبيبة أن الأشعة السينية لرئتي المدخنين ضبابية بعض الشيء، لكن رئتي مرضى الفيروس التاجي بيضاء بالكامل، وتظهر ندبات شديدة ونقص في دخول الهواء لباقي الأعضاء.
وأوضحت عبر تغريدة لها على "تويتر": "لا أعرف من يحتاج إلى سماع هذا، لكن رئتي "ما بعد كوفيد" تبدو أسوأ من أي نوع من رئتي المدخن الرهيبة التي رأيناها من قبل، والعديد من خبراء الصحة يركزون على معدلات الوفيات، وليس الآثار طويلة المدى للناجين".
وأشارت الطبيبة إلى أنه وغالبا ما يؤدي فيروس كورونا لمضاعفات مثل الالتهاب الرئوي، ويحدث ذلك عند امتلاء الرئتان بالسوائل حتى يصبحان ملتهبتين، وعند امتلاء الأكياس الهوائية بالسوائل، فتكون غير قادرة على امتصاص القدر نفسه من الأكسجين، ما يؤدي لظهور أعراض السعال وضيق التنفس.

light-dark.net


وقالت الطبيبة إن كل مريض ظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس وخضع لأشعة سينية، تظهر النتائج الحادة بين من 70 لـ80%، حيث وجدت الدراسات وجود تلف في الخلايا "الظهارية" المبطنه للممرات التنفسية للأنف والرئتين، لمرضى فيروس كورونا.
ولإظهار الفرق، شاركت الطبيبة 3 نماذج أشعة سينية واحدة لمريض سليم، وواحدة لمدخن وأخرى لمريض كورونا.
وأظهر الأشعة السينية للمريض السليم كمية كبيرة من الفضاء الأسود، ما يعني أن الشخص قادر على استنشاق قدر كبير من الهواء. وأظهرت الأشعة السينية للمدخن خطوطا بيضاء وضبابية، ما يشير إلى التهاب وتلف في جدران الرئتين أو الأكياس الهوائية.
وبالمقارنة، فإن الأشعة السينية لرئتي مريض "كوفيد-19" بيضاء بالكامل تقريبا، والتي تُعرف باسم عتامة الرئة، وهي غيوم بيضاء ضبابية تتناقض مع ظلام الرئتين، ما يشير عادة إلى أن الرئتين مليئتان بأشياء مثل السوائل أو البكتيريا أو خلايا الجهاز المناعي.
وهذا يعني أن المريض غير قادر على استنشاق الكثير من الأكسجين، كما المعتاد مع الرئة السليمة، حيث أنتهى الأمر لدى بعض المرضي بتلف دائم في الرئة، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا ينطبق على كافة المرضى أم لا.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play