خبير معلومات يفجر امر غير متوقع لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى

منذ 1 شهر
January 18, 2021, 9:31 am

خبير معلومات يفجر امر غير متوقع لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى


قال وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن شركة واتساب أجلت انطلاق السياسة الجديدة إلى شهر مايو المقبل، بدلًا من يناير الجاري، وتعتمد السياسة الجديدة على مشاركة البيانات والمعلومات مع منصة فيسبوك، موضحًا أن ما يتم على مواقع التواصل الاجتماعي ، هو جمع البيانات وليس للملفات. 





وأضاف وليد حجاج، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن البيانات هي عبارة عن الاسم، والعنوان، واللغة، والمنطقة الجغرافية، كم تبلغ من العُمر، حالة الهاتف المحمول، وحالة البطارية والشبكة، معقبًا: "هي مجموعة من البيانات يتوصلوا إليها، لمجرد التنبؤ باحتياجات كل فرد".

وأشار إلى أن الواتساب يستخدم في أشياء شخصية أكثر من الماسنجر والفيس بوك، ولذلك ظهر غضب كبير جدًا بين الأشخاص والمستخدمين، مؤكدًا أن كل برامج التواصل الاجتماعي تجمع المعلومات عن المستخدم بشكل أو بآخر بهدف الربح.

وأوضح أن السيجنال والتليجرام يجمعوا معلومات أقل من الذى يجمعها الواتساب، حيث أنهما لا يحصلان إلا على رقم الهاتف فقط، منوهًا أن كل مواقع التواصل الاجتماعي لا يوجد بها خصوصية بنسبة أو بأخرى.

https://youtu.be/d8uWeWKN2lA

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play