22 شرط للعمل في فروع التوحيد والنور قبل تحفظ الدولة|ممنوع الأقباط

منذ 2 شهر
January 18, 2021, 11:39 am

وقعت منذ ساعات بعض فروع محلات التوحيد والنور الشهيرة تحت تحفظ الدولة، لأسباب أمنية، وأسندت إدارتها الى موسسة صحفية كبرى. حيث تم إلقاء القبض على السويركي مطلع شهر ديسمبر الماضي، مع آخرين بتهمة دعم وتمويل جماعة إرهابية ونشاطتها، ويخضع حاليًا للتحقيقات على ذمة هذه القضية، ويجدد الحبس له. حالة من الجدل بين مئات العاملين وثارت حالة من الجدل بين مئات العاملين بهذه الفرو ، حول طريقة ونظام العمل الجديد، وهل سيتم تغييرها أم ستظل على ما كانت عليه قبل التحفظ. وفي هذا السياق تستعرض «الوطن» الطريقة التي كان يختار بها، الحاج سيد رجب السويركي، صاحب سلسلة محلات التوحيد النور، العاملين في الفروع، وتوزيعهم وتخصصاتهم، حيث فوّض «السويركي» الإدارة المركزية للفروع بمنطقة وسط البلد بـ«باب اللوق» في قبول طلبات الراغبين بوظيفة في أحد فروع محلاته، المنتشرة في جميع أحياء القاهرة والجيزة، ومن بينها الآتي: الوظائف مقصورة على شباب الأقاليم والمغتربين فقط - أن يكون المتقدم لشغل أي وظيفة في سلسلة المحلات، من مواليد محافظات الأقاليم، ومن خارج محافظة القاهرة والجيزة بشرط أن يكون من مراكز المحافظة وليس من أي حي من أحياء «العاصمة». - أن يكون حاصلا على مؤهل عالِ. - أن يكون مسلمًا حافظًا لبعض أو كل سور القرآن الكريم. - أن تظهر عليه علامات الشاب الكلاسيكي  «ومن بينها علامة  الصلاة، ارتداء الزي العادي، بعيد عن أزياء الموضة أو لاست فاشون». - ممنوع منعا باتا عمل الإناث بصفة عامة فتيات وسيدات، لمنع «نشوء» أي علاقة بين عامل وعاملة في المحل. - العزوبية: شرط أساسي، بحيث ألا يكون العامل متزوجا. - إتاحة الفرصة بنسبة 80% للراغبين ممن تتراوح أعمارهم من 21 عامًا إلى 30 عامًا، و20 % من الراغبين من 31 عامًا إلى 36 عامًا على حد أقصى. - منع عمل الأقباط . - قبول غير المدخنين، من خلال الإجابة بالنفي عن سؤال في استمارة الالتحاق، هل انت مدخن لأي نوع من التدخين؟. - العمل 12 ساعة ، تبدأ من 10 صباحا وتنتهي 10 مساء لجميع العاملين في جميع الفروع دون أي استثناءات. - يُخصص يوم لكل عامل في كل فرع خلال الشهر، السهر لحراسة الفرع، من بعد انتهاء مواعيد العمل، حتى مواعيد فتح الفرع في العاشرة صباح اليوم التالي. - كل عامل ملتزم بنظافة وغسل القسم الذي يعمل به، من أعمال صيانة ونظافة وتسييق، بعد العاشرة مساء كل يوم. - إتاحة ربع ساعة لكل عامل بالتناوب يوميا لأداء الصلاوات الخمس. - إتاحة ساعة واحدة راحة غداء، لكل عامل في كل قسم بالتناوب. - ممنوع منعا باتا وقوف عاملين من قسمين مختلفين، للحديث مع بعضهما. - ممنوع منعا باتا الجلوس في أي مكان لأي سبب. - ممنوع منعا باتا تواجد أي كرسي،  باستثناء كرسي واحد بأقسام الأحذية  مخصص للزبائن أثناء أخذ المقاسات. - ممنوع منعا باتا البيع والشراء لأي من أقارب العامل. - إجازة يومان فقط كل شهر، يختارهما بالتنسيق مع إدارة كل فرع. - التأخير خمس دقائق عن العمل بخصم 3 أيام، تصل إلى 6 أيام في المناسبات الهامة مثل مواسم الأعياد والمدارس. - الغياب بدون إذن مسبق، المرة الأولى خصم خمسة أيام، والثانية تصل إلى نصف شهر، والفصل من العمل بعد ذلك. - المرتبات تتراوح حسب سنوات العمل من 5 آلاف جنيها شهريا الى 7 آلاف جنيها، يضاف إليها منح العيدين، والمواسم مثل موسم دخول الدراسة، وقد تصل لكل عامل في اليوم إلى 500 جنيها.







 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play