الترطيب وتقشير البشرة أساسيان .. وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة

منذ 2 شهر
January 20, 2021, 2:17 am

الترطيب وتقشير البشرة أساسيان وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة
تعانى بعض النساء من التقرن الشعري وهو حالة جلدية شائعة، تحدث عندما يشكل مكون الكيراتين في الجلد سدادات صلبة في بصيلات الشعر، ويصبح الجلد أشبه بجلد الدجاج والذى يعرف أيضاً باسم "جلد الأوز" أو "جلد الفراولة"، ويظهر عند النساء اللاتى يعانين من جفاف شديد في الجلد أو الأكزيما خاصة في أشهر الشتاء، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال استخدام عدة وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة أشار إليها تقرير منشور بموقع "stylecraze"، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.
 
وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة
 
وصفة زيت جوز الهند للتخلص من جلد الوزة
 
ينصح بتحضير ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر الذى يمد البشرة بفوائد عديدة مع ملعقة كبيرة من السكر البنى ثم تسخين الزيت لبعض الوقت، ثم خلطه بالسكر مع تدليك المناطق المصابة بالخليط، لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم شطف الجلد بالماء ويمكن تكرار الوصفة يومياً.
 
بيكربونات الصوديوم لجلد الوزة
يمكن خلط زيت جوز الهند أيضًا مع بيكربونات الصوديوم لعمل مقشر يساعد في التخلص من جلد الوزة، حيث نخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند الخام السائل. نقلب الخليط حتى يصبح عجينة متماسكة وندلك المناطق التى تظهر فيها الحبيبات بالخليط لمدة 5 دقائق للتأكد من أننا تخلصنا من الطبقة الخشنة، ولكن نحرص أن يكون التدليك بلطف كي لا يخدش البشرة ثم نشطف الجلد بالماء الفاتر.

light-dark.net

بيكربونات الصوديوم لجلد الوزة
وصفة خل التفاح للتخلص من جلد الوزة
 





ينصح بتحضير 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة طعام من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل الذى يساعد على علاج مشاكل البشرة الشائعة، ثم تخلط المكونات معاً وتوضع على المناطق المصابة، وتترك حتى تجف، ثم تشطف بالماء، وينصح بتكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

light-dark.net

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة
 
وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من جلد الوزة
 
ينصح بإضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي مع 10 قطرات من زيت جوز الهند ثم خلط المكونات معاً وتدليك المنطقة المصابة، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

light-dark.net

وصفات للتخلص من جلد الوزة
 
وصفة جل الصبار للتخلص من جلد الوزة
 
ينصح بتحضير بعض جل الصبار الطازج مع وسادة قطنية، ثم وضع الجل على المنطقة المصابة مع الانتظار لمدة تتراوح مابين خمس إلى 10 دقائق، ثم تدليك المنطقة لبعض الوقت، ثم مسح الجل الزائد باستخدام قطعة قطن، ويمكن تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

light-dark.net

علاج جلد الوزة
 
وصفة زيت الأركان للتخلص من جلد الوزة
 
تتطلب الوصفة تحضير القليل من زيت الأركان وتدليك المناطق المصابة بالزيت، مع تكرار الوصفة مرتين فى اليوم للحصول على نتيجة إيجابية، حيث يساعد زيت الأركان فى ترطيب المنطقة ويسمح للشعر بالخروج بشكل صحيح.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play