وزير التعليم يفجر مفاجأة لهؤلاء الطلاب..مرتبات تصل لـ 5 آلاف جنيه

منذ 1 شهر
January 20, 2021, 2:33 pm


"بنهد المعبد وبنعمل تعليم فني جديد " بهذه الكلمات كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، عن الخطة الجديدة لتطوير التعليم الفني، بقوله: القطار الخاص بتطوير التعليم خرج ورائه قطار التعليم الفني.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء 20 يناير، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس والتي يستمع فيها المجلس لبيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفترة 2018 -2020.





 وأضاف «شوقي» أنه في ضوء المنظومة الجديدة يتم إعداد بناء المناهج فضلا عن تدريب المعلمين، وهناك دراسة حاليا لمسألة التخصصات في التعليم الفني وإعادة النظر فيها، وبحث إمكانية ترك التخصصات القديمة في حين يجري التحدث عن ذكاء اصطناعي وصناعات أخرى مستحدثه، وكل ذلك خاضع للدراسة.
 وتابع وزير التربية والتعليم: "في ظل أزمة فيروس كورونا، طلاب التعليم الفني جلسوا فقط في الأيام النظرية أما الأيام المخصصة للعمل في المصانع، لم يجلسوا في المنزل لاسيما وأنهم كانوا يتلقون مقابل لها".
واستطرد طارق شوقي، قائلا ً: " طلاب التعليم الفني اللي سيتخرجوا يونيو المقبل، سيبدأون العمل بمرتب 5 آلاف جنية شهريا".
ونوه طارق شوقي، إلى أن الرؤية الثورية للتعليم الفني مستمرة، وتم استحداث كمية عددية من التخصصات في 36 برنامج دراسي في سبتمبر 2019، ونستعد لـ45 أخري.
وفي سياق متصل، أكد شوقي ارتفاع تصنيف مصر 23 درجة في تصنيف المعرفة، حيث أصبحت 80 من 130 دولة، مضيفا أن هناك غرفة عمليات تعمل 24 ساعة للرد على كافة الاستفسارات من خلال نظام الواتس اب، مشيرا إلى أن القنوات التعليمية أصبحت على اليوتيوب ومتاحة للجميع على مدار الـ24 ساعة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play