التعليم العالي تكشف مفاجأة سارة للطلاب

منذ 1 شهر
January 20, 2021, 2:55 pm

التعليم العالي تكشف مفاجأة سارة للطلاب


لجأت وزارة التعليم العالي مؤخرا إلى أبتكار حل جديد لما تشهده الجامعات الخاصة سنويا من شكوى الطلاب بعد قبولهم بسبب قبول طلاب ببعض الجامعات الخاصة بمجموع أقل من طلاب تم رفضهم حصلوا على مجموع أكبر، وغيره من المشكلات في التقديم الأمر الذي جعل من الضرور تحويل تنسيق الجامعات الخاصة إلى إلكتروني.
 
وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي، إن الوزارة رصدت  قبول طلاب ببعض الجامعات الخاصة بمجموع أقل من طلاب تم رفضهم حصلوا على مجموع أكبر، موضحا أن الوزارة لجأت لحل لإنهاء هذه الأزمة ، بحيث يقوم على تطبيق التنسيق الاليكتروني لتحقيق الشفافية وتكافؤ الفرص.







وأضاف وزير التعليم العالي: "لا نتدخل في امتحانات القبول بالجامعات الخاصة وإنما نسعى لتحقيق الشفافية وتكافؤ الفرص بدون تمييز"، موضحا أن هذا نظام الإليكتروني مستحدث وأنه تم عقد 5 جلسات مطولة للاستقرار عليه مع كل المعنين بتطوير قواعد القبول لمصلحة الطلاب أولا، مؤكدا أنه سيتسلم أسماء المعاهد غير المرخصة وسيتم اليوم تنفيذ الضبطية القضائية.
 
 
بينما كان قد قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن وزارة التعليم العالي تسير نحو مسار تطوير البنية التحتية بكل قوة وهو مسار يوازي المسار الثاني من إنشاء الجامعات الأهلية فقد كان هناك تصديق أعلن الوزير من قبل الرئيس بإنشاء 10 جامعات أهلية.
 
وأضاف "عبد الغفار" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أن هناك مسار أخر بإعادة التنظيم العام للجامعات الخاصة فقد أعلن الوزير ان هناك تنسيقا إلكترونيا للجامعات الخاصة العام المقبل، مضيفا: "نحن نبحث اين مواضع شكوى الناس لنبحث عن حلها وفي الوقت ذاته ما يحدث من تطوير في مقررات ومناهج المقررات الحكومية والأهلية يصاحبه تطوير في المقررات بالجامعات الخاصة".
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play