قرارغير متوقع من الرئيس بايدن بشأن السفير الأمريكي في إسرائيل

منذ 1 شهر
January 21, 2021, 11:19 am

قرارغير متوقع من الرئيس بايدن بشأن السفير الأمريكي في إسرائيل


غيرت الإدارة الأمريكية الجديدة للرئيس، جو بايدن، مسمى السفير الأمريكي في إسرائيل، بعد دخول بايدن للبيت الأبيض مباشرةً، ثم أعادته مرة أخرى إلى الوصف السابق.

وجاء التغيير من مسمى "حساب السفير الأمريكي في إسرائيل"، ديفيد فريدمان، على موقع تويتر، إلى مسمى "السفير الأمريكي في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة"، قبل أن تعيده بعد نحو ساعة إلى المسمى القديم.

ومن جانبه، كان فريدمان قد كتب تغريدته الأخيرة على الحساب الرسمي للسفارة في منصة تويتر مؤكدًا انتهاء مهمته الدبلوماسية.







وأرفق فريدمان تغريدته بصورة له جنب حائط البراق، قائلًا: "أنهي اليوم مهمتي الدبلوماسية بالطريقة التي بدأت بها عند حائط البراق، أصلي من أجل عائلتي وأمريكا وإسرائيل".

وكتب في تغريدة أخرى رسالة شكر لإدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ونائبه مايك بينس، ومستشاره غاريد كوشنر.


وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الرئيس، جو بايدن، لن يعود عن قرار إدارة ترامب في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، منوهًا إلى أنه سيدعم الوصول لحل الدولتين رغم الصعوبات التي تعترض هذا الحل.

إقرأ أيضًا: ترامب يوافق لأوّل مرّة على قرار يخصّ حفل تنصيب بايدن وواشنطن تصنّف كوبا دولة راعية للإرهاب

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد قد غادر البيت الأبيض في العاصمة واشنطن بعد انتهاء فترته الرئاسية، متوجهًا إلى قاعدة أندروز الجوية بضواحي ولاية ميريلاند، حيث أقيمت له مراسم وداع عسكرية، وبعد إتمامها غادر ترامب نحو مقر إقامته في فلوريدا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play