وزارة ​الصحة تعلن مفاجأة بشأن وباء كورونا المستجد

منذ 1 شهر
January 22, 2021, 9:53 am

وزارة ​الصحة تعلن مفاجأة بشأن وباء كورونا المستجد


تستمر وزارة الصحة والسكان في توضيح وشرح الأوضاع الصحية بشأن فيروس كورونا وكل المستجدات الناتجة عنه، وعن حالات الإصابة والتعافي والوفاة من هذا الوباء اللعين.
وكشفت وزارة الصحة والسكان، في بيانها الصادر اليوم الخميس الموافق 21 يناير، وصول نسب التعافي من فيروس كورونا المستجد في مستشفيات العزل الصحي بجميع محافظات الجمهورية إلى 78.3 %، وهو ما يشير إلى تسجيل 124605 حالة تعافي حتى اليوم.






وأوضحت الصحة أنه وفقًا للتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في شهر مايو من عام 2020، والتي تؤكد أن زوال الأعراض المرضية من الشخص المصاب بفيروس كورونا المستجد لمدة 10 أيام من الإصابة، هو مؤشر جيد في تعافي المصاب من عدوى كوفيد-19.


وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن إجمالي أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر منذ بداية الجائحة حتى اليوم الخميس، بلغ 158963 حالة إصابة، ومن ضمنهم 124605 حالة أثبتت تعافيها من المرض عقب إجراء المسحات الطبية والتحاليل المعملية، و8747 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد على مستوى جميع محافظات الجمهورية، مع الاستمرار في متابعة الموقف الوبائي أولا بأول حول العدوى من كورونا، والتأكيد على الالتزام بتنفيذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
وخصصت الصحة عدد من وسائل التواصل لتلقي استشارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية الأخرى، ويعد منها: الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بجانب تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف المحمولة.
نقلا عن موقع الطريق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play