عقب تولية الرئاسة.. لهذا السبب أول ولاية أمريكية تقاضي بايدن

منذ 2 شهر
January 23, 2021, 11:10 am

عقب تولية الرئاسة لهذا السبب  أول ولاية أمريكية تقاضي بايدن


أعلن المدعي العام عن ولاية تكساس الأمريكية كين باكستون رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن الذي لم يكمل سوى أيام قليلة داخل البيت الأبيض.

 
 
 
 





وبحسب سي إن إن فإن الدعوى القضائية جاءت بسبب وقف إدارة بايدن ترحيل المهاجرين لـ100 يوم، ذلك الأمر الذي اعتبرته الولاية خرقا للاتفاق الموقع بينها وبين دونالد ترامب – الرئيس السابق – والتي تقضي بضرورة مشاورة الولاية قبل تغيير أي قرار.

وجاء في الدعوى الخاصة بتكساس " في اليوم الأول من توليها المنصب ألغت إدارة بايدن قوانين الهجرة التي سنها الكونجرس وعلقت ترحيل المهاجرين غير الشرعيين".

وتابعت أن الإدارة الأمريكية الجديدة "من خلال القيام بتلك الخطوة تجاهلت المبادئ الدستورية الأساسية وانتهكت تعهدها المكتوب بالعمل بشكل تعاوني مع ولاية تكساس فيما يخص قوانين الهجرة".

وجاءت دعوى ولاية تكساس الأمريكية بعد قرابة الـ50 ساعة من تولي إدارة بايدن للحكم خلفا لدونالد ترامب، وتعد أول طعن على سياسات الرئيس الديمقراطي المتعلقة بالهجرة.


وأدى جو بايدن، الأربعاء 20 يناير، اليمين الدستوري رئيسًا للولايات المتحدة، ليسكن البيت الأبيض على رأس الإدارة الأمريكية الجديدة على مدار الأربع سنوات المقبلة.
وانتُخب بايدن، رئيسًا للولايات المتحدة، في 3 نوفمبر الماضي، بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل حصول الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب 232 صوتًا.
وتم التصديق على فوز بايدن بالرئاسة، من قبل الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، في 6 يناير الجاري، بعد أحداث دامية يومها باقتحام أنصار ترامب مقر الكابيتول، أثناء انعقاد الجلسة، حيث كان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته يرفض الإقرار بشرعية هزيمته أمام بايدن.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play