أبرز رسائل السيسي للمصريين|فى افتتاح مشروعات قومية من بورسعيد

11 شهر
January 23, 2021, 4:16 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أبرز رسائل السيسي للمصريين|فى افتتاح مشروعات قومية من بورسعيد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد .

ومشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

كما شهد الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني رقم 5 بالنوبارية ومجمع الإنتاج الحيواني رقم 8 بالفيوم .

وشهد الرئيس السيسي افتتاح مجمع إنتاج الألبان رقم 1 بالنوبارية

كما شهد الرئيس السيسي افتتاح مصنع للرخام والجرانيت براس سدر.

وشهد الرئيس السيسي افتتاح مصنع للرخام والجرانيت بالعين السخنة

كما شهد الرئيس السيسي افتتاح المزرعة السمكية بمشروع مثلث الديبة.

وقال الرئيس السيسى، إن عرض رئيس الوزراء يؤكد الفكر والجهد الذى تعمل به الدولة ونحقق به كل يوم تقدم بفضل الله، مشيرا إلى أن مشروع الـ 1500 قرية سوف يتم من خلال تطوير مراكز كاملة بالقرى الموجودة والتوابع حتى تكون متطورة بشكل كامل .

وأضاف الرئيس السيسى أن تطوير القرى لا يتوقف على هيئة المجتمعات العمرانية أو وزارة الكهرباء فقط نحتاج إلى حشد كل الطاقة وليس فقط المجتمع المدنى أو الحكومة ولكن نحتاج إلى المواطنين أيضا القرى التي سوف نعمل فيها سوف يكون لها شكل تانى خالص توفير الصرف الصحى بشكل كامل وشبكة طرق كاملة وبقدر الإمكان ووفق متطلبات الناس المحاور والطرق الرئيسية داخل القرى أو التي ترتبط ببعضها سوف يتم رصفها بشكل كامل وتطوير مياه الشرب كل المنشآت الحكومية مع كافة الخدمات الأخرى .

وأضاف الرئيس السيسى: هذه المشروعات سوف تساهم فى توفير فرص عمل للمقاولين المحليين داخل هذه المراكز والاستفادة من الصناعة المحلية وهذا الأمر في الاعتبار لتحسين وتشجيع الاقتصاد المصرى في ظل ظروف كورونا من خلال التعاقد على توريد أسلاك الكهرباء والكابلات ومحولات الكهرباء وكل ما يتم إنتاجه داخل الدولة سوف يتم الحصول عليه من المصانع المصرية وفق حجم الطلب لرفع كفاءة هذه القرى وهندفع المقدمات .

وقال الرئيس السيسى إن الدولة تعمل حاليا على تحسين قطاع الكهرباء بعدما تم حل المشكلة وغيره من القطاعات مضيفاً: احنا مش بنبيع الوهم للناس والوهم ده منعرفوش وبعد حل المسألة بنطور ونحسن والرقم الكبير لتجاوز المشكلة .

كما استعرض الرئيس السيسى عددا من المشروعات الجديدة التي تنفذها الدولة في مجال السكة الحديد قائلآ: النقاش مقبول ونحترمه ونقدره قطاع السكة الحديد حاليا حوالى 10 آلاف كيلو وعلينا النظر إلى هذا القطاع قبل تطويره .

وأضاف الرئيس السيسى: الدولة لم تترك هذا القطاع تم البدء فى ميكنة وكهربة الخطوط وتطوير المحطات والمعدات مثل الجرارات والعربات وغيرها ومع ظروف كورونا ومع نهاية 2021 لن نجد عربة على السكة الحديد قديمة .

وأكد الرئيس السيسى إن الدولة المصرية تنفذ المشروعات الجديدة من أجل المصريين.

وقال الرئيس السيسي: بسمع بقى فين التعليم من التطوير احنا مش سايبين حاجة وشغالين في كل حاجة ولما تسالونى عن التعليم أنا اسالكم عن تحديد النسل .

وأضاف الرئيس السيسى : الدولة تعمل في تطوير مجال التعليم بشكل متوازن مع كل حل المشاكل والقضايا الأخرى ومع بداية الفترة كان يتقال ركز مع التعليم وهل ينفع نصرف كل الموارد على التعليم فقط نعمل على كل القطاعات والدولة المصرية وفق ظروفها تحتاج إلى العمل فى كل القطاعات لو طالبتنى كل شئ هطالبك بشئ واحد النمو السكانى اخباره ايه؟ .

كما أكد الرئيس السيسى إن الريف سيتغير شكله في خلال 3 سنوات بشكل كبير.

وقال الرئيس السيسي: إن شاء الله هندخل الريف في خلال 3 سنوات وهنخرج منه حاجة تانية خالص مصر تانية .

وأضاف الرئيس السيسى أن أكبر رقم تتكلفه المشروعات في قطاع الصرف الصحى.

وقال الرئيس السيسي: ننشيء محطات معالجة ثنائية وثلاثية طبقا للموقف ولا يمكن يبقى فيه صرف يلقى الترع والمصارف مرة تانية إحنا بنخطط لعملنا وماشيين بتدرج متوازن جدا .

وقال الرئيس : أول مشكلة كانت بتقابل الناس كانت في قطاع الكهرباء والطاقة وعلشان نرفع كفاءة القطاع ده بنتجاوز 1000 مليار جنيه المصانع كانت بتقفل بسبب الكهرباء والمستشفيات كانت بتقول فيه خطورة على حياة الأطفال في الحضانات والنهاردة عندنا كهرباء زيادة ونقدر نصدر لدول الجوار .

وتابع الرئيس: إحنا ماسبناش قطاع إلا واشتغلنا فيه وان عندنا مشكلة في مصر والناس كلها قالت مش ممكن حد يقدر لكن ربنا قدرنا واللى بيشتغل في مصر شركات مصرية ولو كان ده اتعمل بشركات أجنبية كنا هنتكلف كتير لأنه كان هيبقى بالدولار مش بالجنيه .

كما أكد الرئيس السيسى أن القطار السريع المتوقع إنشاؤه من مدينة 6 أكتوبر وحتى محافظة أسوان سيوفر الوقت بشكل كبير على المواطنين .

وقال الرئيس السيسي: أنا بعمل ده علشان لأهلى فى مصر اللى نسبة كبيرة منهم على الخط بيركبوه بدل ما المواطن يبات فى القطار القطر الجديد هياخد من أكتوبر لأسوان فى 4 ساعات .

وأضاف الرئيس السيسى أن هناك لجنة عليا فى مجلس الوزراء تراجع كل الإجراءات المالية للمشروعات، قائلا: اللجنة العليا تناقش كل قرض بناخده يعنى مفيش حاجة بتتعمل وخلاص وفيه برلمان بيراقبنا ويشوف إحنا بنعمل ايه يعنى منقدرش نتجاوز .

واضاف الرئيس مشروع قطاع السخنة – الإسكندرية – العلمين تقدمت إليه مناقصات بقيمة 19.5 مليار دولار ورقم آخر بـ10 مليار دولار لإنشاء خط بطول 450 كليو متر بس قلتهم مش هعمله بالرقم ده والرقم اللى قلناه بفضل الله سبحانه وتعالى ربنا حققه ووصلنا لإنشاء 2000 كيلو متر بتكلفة 350 مليار جنيه .

وقال الرئيس شركات فى مصر : كتير نمت وكبرت من الشغل اللى إحنا عملناه خلال الـ6 سنوات اللى فاتوا ولسه إحنا شغالين وبالنسبة لخطوط السكك الحديد اللى بنعملها هو هدف كبير وإحنا شغالين وبنعمل لأهلنا فى مصر .

كما أكد الرئيس السيسى إن الزيادة السكانية داخل الدولة المصرية قضية كبيرة تحتاج إلى الاهتمام من كافة قطاعات الدولة.

وقال الرئيس السيسي: دى قضية كبيرة وتحتاج إلى تكاتف جميع الجهات داخل الدولة سواء أجهزة الحكومة .

وأضاف الرئيس السيسى: الدولة فيها جهد جبار وإنجازات ربنا سبحانه وتعالى موقفنا فيها مش قادرين نوصلكم حجم العمل انا عاوز ارفع مستوى المواطنين كل المواطنين بس دايما النمو السكانى والزيادة لا يعطينا الفرصة لهذا الأمر الهدف ان المعدلات مش بتزيد وتتراجع بسبب زيادة معدل النمو السكانى بشكل كبير ودون توزان .

وقال الرئيس السيسى: فى الافتتاحات السابقة عرض المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء حجم الإنجازات داخل الدولة كان لدينا 4 ملايين مواطن و4 ملايين فدان أصبح لدينا 100 مليون مواطن ولكن ليس لديك 100 فدان .

وأكد الرئيس السيسى أن الدولة تتعامل بشفافية في مختلف القضايا.

وقال الرئيس السيسي: مشكلة الزيادة السكانية أو غيرها التعامل بشفافية ونعرض عليكم كل شيء والافتتاحات تكون فرصة للاطلاع على هذه المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مختلف الجهود .

وأضاف الرئيس السيسى أن المشروع القومى لتطوير القرى يهدف إلى الحفاظ عليها وتطويرها بشكل كامل وكذلك الحفاظ على الترع، مطالبا من قادة الجيش والأفرع المشاركة في هذا المشروع المهم .

وقال الرئيس السيسى:الهدف خلال 3 سنوات بشكل بفضل الله أنه يتم حل مشكلة الريف المصرى والمرحلة الأولى عندنا 1500 قرية و11 ألف

واضاف الرئيس: من فضلك انتبه والتوابع مناطق عشوائية عبارة عن منازل صغيرة بجوارها بعضها وخلال 3 سنوات يتم حل كل مشاكل الكهرباء مرة واحدة ونعمل على تحسين كفاءة الكهرباء في الريف .

وأكد الرئيس السيسى إنه في خلال 3 سنوات سيتم حل كل مشكلات الريف.

واوضح الرئيس السيسي : خطوط الكهرباء الممدودة فوق المنازل اللى معمولة غلط، هنشيلها وهنخليها أرضى وهنحسن كفاءة شبكة الكهرباء في الريف .

وأضاف الرئيس السيسى أنه ينبغى أن يكون الجميع في مصر يد واحدة للارتقاء بالدولة.

وقال الرئيس: لازم نكون كلنا إيد واحدة الحكومة والشعب والمجتمع المدنى وكل المسئولين وحتى الشرطة المدنية في القرى .

وقال الرئيس السيسي: خلال شهر يناير هنعمل مركزين ضمن تطوير القرى وإطلاق المشروع بالكامل هيكون في الشهر المقبل وهنلاقى الهيئة الهندسية وهيئة المجتمعات حجم المعدات طالع متنظم بشكل واضح جدا وكل مركز هيدخلوه يعملوه شغله .





ووجه الرئيس حديثه إلى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قائلا: أشوف 26 مركز زي الكتاب ما بيقول والدكتور مصطفى مدبولى هو المسئول عن الـ24 مركز التانيين .

وأكد الرئيس السيسى إن العالم ينظر إلى مصر بسبب التعامل مع أزمة كورونا باندهاش

وقال الرئيس السيسي : ماتندهشوش كلها جنود لله سبحانه وتعالى وربنا لا يسلط علينا جنوده .

وأكد الرئيس السيسى، أن الدولة تتعامل بشفافية في مختلف القضايا قائلا: مشكلة الزيادة السكانية أو غيرها التعامل بشفافية ونعرض عليكم كل شيء والافتتاحات تكون فرصة للاطلاع على هذه المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مختلف الجهود .

وأضاف الرئيس السيسى ، أن المشروع القومى لتطوير القرى يهدف إلى الحفاظ عليها وتطويرها بشكل كامل وكذلك الحفاظ على الترع، مطالبا من قادة الجيش والأفرع المشاركة في هذا المشروع المهم .

وأكد الرئيس ع السيسي أن تطوير قطاع اللحوم والألبان يتم وفق أعلى المعايير والمواصفات.

وقال الرئيس السيسي : نسعي لتحقيق اعلى المعايير العالمية في منتجات الأسماك.

وقال الرئيس السيسي إن الدولة تعمل على تطوير مراكز تجميع الألبان بحيث تكون مطابقة للمواصفات العالمية، قائلا: من حق المصريين أن تكون كل حاجاتهم مطابقة للمواصفات العالمية .

وأضاف الرئيس أن تكلفة الشهادة بهذه المراكز الخاصة بالألبان والتي تصل إلى 50 ألف جنيه يتم توفيرها للوصول إلى العالمية.

وتابع الرئيس : نسعي لتوفير لكل مواطن مصرى وطفل لبن جيد جدا ومنتج جيدا جدا سواء بشكل مباشر أو في أدوات أخرى من الأجبان وغيرها .

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة تسعى لاستعادة معدلات إنتاج البحيرات من الثروة السمكية .

وقال الرئيس السيسي : نحشد كل الطاقات المطلوبة للانتهاء من تطوير بحيرة المنزلة .

وقال الرئيس السيسى، إن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات الكبيرة في مجالات الزراعة والاستصلاح الزراعى والاستزراع السمكى، مشيرا إلى أن الأجهزة المعنية تواصل جهودها من أجل استكمال تطوير بحيرة المنزلة.

وأضاف الرئيس السيسى عن بحيرة المنزلة قائلا: لا يوجد مزارع موجودة هناك تحتاج إلى التطوير 250 ألف فدان داخل المنزلة يتحولوا إلى بحيرة تم الاهتمام بها وتنظيم الصيد فيها وفق سيطرة حقيقية على أعمال الصيد ومتابعة هذه الصناعة سوف تحقق اكتفاء ذاتي لكل العاملين في القطاع .

وتحدث الرئيس السيسى عن مشروع الفيروز أن هذا المشروع تكلفته مرتفعة بسبب المعايير الخاصة بالمشروع حيث معايير متكاملة وفق أصول الصناعة بداية من دخول المياه وتوزيعها ومعالجتها وجودة المياه وتأثير والغذاء الموجود فيها وبدون شك التكلفة مرتفعة.

وتابع الرئيس: بحيرة المنزلة الشغل فيها لم ينته ونسعى للانتهاء منها خلال هذا العام ويتم دراسة الموضوعات داخل البحيرة حتى نكون أمام بحيرة تنتج السمك بشكل كامل ونحقق استثمار كامل وحقيقي بشكل طبقا للأصول .

وقال الرئيس السيسي عن تصوره لتطوير مراكز الألبان: والله اخدت كل حاجة كده وبنطورها .

واستعرض الرئيس السيسى صورة ترصد آليات تطوير مراكز تجميع الألبان قبل التطوير وبعده قائلا: ده واقع كان موجود ونحاول نغيره بالتعاون مع أصحاب هذه المراكز .

وتابع الرئيس السيسى نسعى للوصول للعالمية من خلال مواصفات معينة والحصول على شهادة دولية طبقا للمعايير الواردة من منظمة الصحة العالمية، بحيث يكون هذا اللبن وفق المواصفات العالمية سواء لمصر أو خارج مصر .

وقال الرئيس السيسى: والله خدت كل حاجة زى الصورة كده كل القطاعات بناخدها متهالكة وقديمة سكة حديد وزراعة وطرق وكل حاجة متهالكة وانا عايز اطورها مع بعض .

وأضاف الرئيس السيسى أن الدولة تسعى للاستفادة من المياه إلى يتم إلقائها فى البحر أو البحيرات مثل المنزلة، خاصة أن له تأثير سلبى على البحيرة، وتم معالجة المياه قبل نزولها، أو فى البحيرة وتم التوصل إلى مشروع جديد لتحويل جزء منها إلى سيناء من أجل الاستفادة منها .

وقال الرئيس السيسى نسعى إلى إنتاج 5.6 مليون متر وجار الافتتاح منتصف العام لتوفير المياه فى سيناء مشيرا إلى إلى أن هذه المياه سوف يكون لها استخدامات فى سيناء، من خلال نظرة متكاملة مع بعضها البعض حتى تصل إلى جميع الناس.

وأكد الرئيس السيسى، أن هناك 100 ألف فدان جاهزين للزراعة بعد دخول هذه المياه فى ترعة السلام، مطالبا وزارتى الزراعة والرى تجهيز البنية الأساسية للرى، وبالتالى خلال 6 شهور يتم تجهيزهم من ترع ومحطات رفع وتسوية بحيث شبكة الرى تصل إلى هذه المساحة، وتابع قائلا: خلال قبل 30 يونيو المقبل الانتهاء الترع والمحطات لتغطية شبكة الرى المطلوبة، الانتهاء من شبكة الكهرباء وغيرها من احتياجات حتى تكون جاهزة وهناك التزام على توفير البنية الأساسية وبالتالى لا يتم زراعة الأرض .

وأشاد الرئيس السيسى، بالدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، قائلا: رجل أمين ومحترم وحريص على نقطة كل مياه فى مصر ويسعى إلى تعظيم الاستفادة من المياه وفق الموجود والمتاح .

وأضاف الرئيس السيسى: الدولة المصرية تسعى إلى إنشاء 6 محطات تحلية ولكنها بتكون بنسبة ملوحة مرتفعة ونعمل على إنشاء محطات بجوارها من أجل تخفيف الملوحة ، مطالبا المتخصصين فى هذا المجال بالتعاون مع الدولة لتنفيذها فى إطار خطة الدولة، للاستفادة من المياه.

وأكد الرئيس السيسى أن الدولة المصرية تنفذ العديد من المشروعات القومية في مختلف المجالات

وقال الرئيس السيسي : احنا شغالين في كل حاجة بنشتغل في كل حاجة بالتوازى وشغالين في كل حاجة هذا المشروع في سيناء أو مشروعات الدلتا والقرى والتطوير شغال في كله .

وأضاف الرئيس السيسى موجها حديثه للواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة : جمد قلبك مش عاوز أقول أنه لاقين عمالة من فضلكم اللى عاوز يشتغل فيه فرصة وشغالين في مشروع تطوير الـ1500 قرية وكل المشاريع شغالة زى ما هي وبنسابق الزمن علشان نخلصوا وخلال سنتين أو 3 ويكون لدينا 2 مليون فدان .

وأكد الرئيس السيسى أن الدولة المصرية تعمل على إعادة صياغة الاستخدام للمياه داخل الدولة المصرية .

وقال الرئيس السيسي: نعمل على إعادة صياغة للمياه ولا بنجور على مياه حد وهذه مياه من بلدنا يتم تحسينها .

وأضاف الرئيس السيسى: الـ 20 ألف كيلو في شبكة الرى ضمن مشروع تطبين الترع دى أرض مشقوقة في الأرض وخلاص والكلام بيتقال من رئيس الوزراء ووزير الرى هذه المساحة بعد التطبيق سوف يتم توفير المياه حوالي 2 – 3 مليارات متر والتطوير من تحسين وإدارة الموارد المائية يسير بشكل كويس .

وقال الرئيس السيسى: مشروع الـ100 ألف فدان في سيناء محطة المعالجة توفر حوالى 6 ملايين متر في اليوم لزراعة 400 ألف فدان، وذلك تغيير لحياة الناس، فضلا عن التطوير في مجال الزراعة .

وتابع الرئيس: في نفس الوقت فيه محطة جار التخطيط لها في مدينة الحمام، على الساحل الشمالى بالقرب من الإسكندرية لإنتاج 6 ملايين متر مياه صرف زراعى ، ونعمل محطة معالجة بتكلفة 20 مليار جنيه وفق معالجة ثلاثية متطورة طبقا للمعايير الواردة من منظمة الصحة العالمية خلال السنتين القادمتين والأمر لا يتوقف على المحطة وشبكة للصرف ونقل المياه حتى تصل إلى أراضي يمكن زراعتها مشروعات ضخمة بقوة حتى نحقق المستهدف .

وقال الرئيس السيسى : مياه الصرف بها ملوحة مرتفعة ويتم انتقاء الشوائب منها ما عدا درجة الملوحة زراعات معينة تتحمل الملوحة المرتفعة، ونفكر في إنشاء محطة تحلية توفير مليون متر مياه نقية ونتواصل بشكل مستمر مع وزير الرى في هذا الأمر .

وأكد الرئيس السيسى، أن الدولة المصرية تعمل بشكل كبير على تطوير التعليم العالى، مشيرا على أنه تم إنفاق 150 مليار جنيه لتطوير التعليم العالى، وإنشاء الجامعات التكنولوجية وهذا الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وهناك جهد كبير لتطوير التعليم العالى.

وأضاف الرئيس السيسى: نحتاج إلى الاستماع للوزراء والمختصين وفق تخصصه بحيث يكون أمام الناس والإعلام .

وأكد الرئيس السيسي أن بحيرة المنزلة عانت من غياب رقابة الدولة في السنوات السابقة كما طالب الرئيس السيسي بإحكام الرقابة على مشروعات المزارع السمكية .

كما أكد الرئيس السيسي أن الدولة عازمة على المضي قدما في تنفيذ المشروعات القومية رغم التكلفة كما دعا الرئيس السيسي الشركات المصرية للعمل وتقديم المشاركة والمساعدة في تنفيذ المشروعات القومية.

وقال الرئيس السيسى، إنه تم البدء فى نقل المياه الناتجة من محطة بحر البقر إلى الأراضى الصالحة للزراعة داخل سيناء بداية من الـ100 ألف فدان ثم الأراضى الأخرى وسط سيناء.

وأضاف الرئيس السيسى سوف يتم وضع 8 مواسير لنقل المياه يعنى فى حاجة 16 متر لوضع المواسير ويتم الحفر لأكثر من 35 مترا تحت الأرض على امتداد 100 كيلو دى مسافة كبيرة وبتكلفة كبيرة .

وتابع الرئيس السيسى زراعة 400 ألف فدان فى سيناء ليس بتكلفة مالية بسيطة ونسعى إلى ذلك للتنمية وهنعمل ده كله بفضل الله وكل اللى بنعمله ده شركات مصرية ومحدش من بره وكل الشركات المصرية فى حاجة إليها والتكلفة المالية محتاجة المساعدة وغيرها من المحطات وعلى الشركات المصرية أن تلبى مطالبنا وفق المعايير الفنية المطلوبة .

وقال الرئيس: محطات الصرف الصحى لتطوير 4500 قرية تحتاج إلى 10 آلاف طرمبة فرصة كبيرة لشركتنا المصرية أن تضخ الاستثمارات بدلا من الحصول عليها من الخارج فضلا عن الفين طرمبة للصيانة والإحلال يلا يا مصريين يلا نشتغل ونعمر لبلدنا .

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play