جونسون متفائل ويهاجم ترامب بايدن يتحدث مع أول زعيم أوروبي

منذ 1 شهر
January 24, 2021, 4:05 am

جونسون متفائل ويهاجم ترامب بايدن يتحدث مع أول زعيم أوروبي
أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالا هاتفيًا برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ليكون أول زعيم أوروبي يحادثه بايدن بعد تنصيبه رسميًا.

وبحسب "رويترز"، قال جونسون إنه يتطلع إلى العمل مع الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بشأن أهدافهما المشتركة ، بما في ذلك معالجة تغير المناخ، وهو الملف الذي كانت تناهضه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت متحدثة باسم جونسون: "رحب رئيس الوزراء بحرارة بقرار الرئيس الانضمام إلى اتفاق باريس بشأن تغير المناخ".





وأضافت: "بناءً على تاريخ التعاون الطويل بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة في مجالي الأمن والدفاع ، أعاد القادة الالتزام بتحالف الناتو وقيمنا المشتركة في تعزيز حقوق الإنسان وحماية الديمقراطية".

وكان جونسون قال  قبل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الأربعاء، إنه يتطلع إلى العمل عن كثب مع الإدارة الجديدة.

وقال جونسون في بيان: "أهنئ بحرارة جو بايدن على تنصيبه التاريخي كرئيس 46 للولايات المتحدة وأتطلع إلى العمل عن كثب مع إدارته الجديدة بينما نهزم كورونا - كوفيد 19 ونبني بشكل أفضل من الوباء".

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: "في معركتنا ضد كوفيد 19 وعبر تغير المناخ والدفاع والأمن وفي تعزيز الديمقراطية والدفاع عنها ، فإن أهدافنا واحدة وستعمل دولنا يدا بيد لتحقيقها".

واسترسل: "أتطلع إلى الترحيب به في Carbis Bay لحضور G7 و Glasgow في COP بينما نتكاتف لحماية كوكبنا، فقط من خلال التعاون الدولي يمكننا أن نتغلب حقا على التحديات المشتركة التي نواجهها".
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play