أخصائي علاج الأمراض النفسية |الخوف أحد أسباب الإصابة بوباء كورونا

منذ 1 شهر
January 25, 2021, 1:38 pm

أخصائي علاج الأمراض النفسية |الخوف أحد أسباب الإصابة بوباء كورونا

وكالات
أعلن الدكتور إيجور سالينتسيف، أخصائي علاج الأمراض النفسية، أن الخوف والذعر من الفيروس التاجي المستجد، قد يؤدي إلى مشكلات صحية حقيقية.





وأشار الأخصائي في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن الحالة العاطفية والنفسية للإنسان تنعكس في الفيسيولوجيا أيضا، وفقا لروسيا اليوم.
وقال، "يؤدي تزايد الخوف والقلق، إذا لم يعالج، إلى انخفاض مستوى الاستقرار النفسي وكذلك إلى انخفاض مستوى عمليات التمثيل الغذائي في الجسم وقوته. وهذا بالتالي يسبب انخفاض المناعة، ما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بعدوى أمراض مختلفة بما فيها الفيروسية".
ووفقا له، التطعيم ضد الفيروس التاجي المستجد، هو حل لمشكلتين: فهو يحمي الجسم من "كوفيد-19"، ويخفض مستوى القلق. أي أنه يزيل الضغط السلبي على منظومة المناعة، الذي يجعل الجسم ضعيفا أمام العدوى.
وينصح الأخصائي بالإضافة إلى ذلك، بعدم الاهتمام بما يشاع عن الفيروس التاجي المستجد، والحصول على المعلومات من مصادر موثوقة فقط.
ويقول، "كلما حصل الإنسان على معلومات أكثر، يقل قلقه وخوفه. لأن الناس تخاف أكثر عندما تجهل شيئا عن المرض، أو لا يفهمون ما يجري حولهم أو يعتمدون على معلومات غير موثوقة وشائعات".
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play