اعلان أبرز بنود لائحة اتحاد الكرة الجديدة

منذ 2 شهر
January 27, 2021, 4:32 pm

اعلان  أبرز بنود لائحة اتحاد الكرة الجديدة

أرسلت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، اللائحة الجديدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تمهيداً لاعتمادها بشكل رسمي، وذلك بعد الموافقة عليها من قبل الجمعية العمومية للجبلاية.

وقام أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية ، بتعديل عدد من بنود اللائحة والذي يعد أبرزها:

تنص المادة 37 على أن تشكيل مجلس إدارة اتحاد الكرة من 9 أعضاء، هم الرئيس ونائبه وسبعة أعضاء، على أن يكون منهم امرأة واحدة على الأقل.

كما تنص المادة على أنه لا يحق لمن يشغل منصب الرئيس الاستمرار في منصبه لأكثر من دورتين سواء متصلتين أو منفصلتين، وهو نفس الشرط الذي ينطبق على كافة الأعضاء بما فيهم النائب.





وتنص المادة 57 على اختصاصات غرفة تسوية المنازعات المحلية المتعلقة بالعقود التي تنشأ بين الاتحاد المصري وأعضائه ولاعبيه والمدربين والوسطاء ووكلاء المباريات.

وتتكون الغرفة من رئيس ونائب للرئيس و12 عضواً، ويقوم مجلس إدارة اتحاد الكرة بترشيح الثنائي بموافقة كل من اللاعبين وممثلي الهيئات، على أن يقوم اتحاد اللاعبين باختيار ستة أعضاء، بينما تقوم الهيئات أو الروابط باختيار باقي الأعضاء الستة.

وتنص المادة 60 على أن رابطة القسم الأول تتكون من الأندية التي تشارك في بطولة القسم الأول وتكون مستقلة، على أن يتم تشكيل أعضاء مجلس إدارتها سنوياً.

ويقوم اتحاد الكرة بترشيح عضوين للتواجد في الرابطة، على ألا يكونا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وقت الترشيح أو من موظفي الاتحاد، واستقلالية اللجان مع العمل دائماً لدعم مصالح اتحاد الكرة وفقًا لقوانين ولوائحه.

كما شهدت اللائحة تشكيل لجنة كرة القدم للشباب هى لجنة تتعامل مع كافة المسائل المتعلقة بكرة القدم للشباب فى الاتحاد وأعضائه والتابعين وتتكون هذه اللجنة من رئيس ونائب وثلاثة أعضاء.

أما لجنة الجهات المعنية "أصحاب المصالح" فتتولى كافة الأمور المتعلقة بكرة القدم خاصة الهيكل التنظيمى للعبة والعلاقة بين الأعضاء والاتحاد والأعضاء المنتسبين وتتكون من رئيس و 10 أعضاء من لجنة الحكام والمدربين واللاعبين والأعضاء التابعين وتجتمع 4 مرات سنويا على الأقل.

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play