ننشر قرارعاجل من السلطات الدينية بشأن سفرالأقباط للقدس فى القيامه

منذ 2 شهر
January 28, 2021, 2:13 pm

ننشر قرارعاجل من السلطات الدينية بشأن سفرالأقباط للقدس فى القيامه

قال صبري يني، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن جائحة كورونا ألغت للعام الثاني على التوالي حج الأقباط إلى القدس.
وأضاف لـ«الوطن» أن السلطات الدينية المسؤولة عن تنظيم حج الأقباط للقدس أبلغت الجهات المنظمة للرحلات بعدم القدرة على تنظيم الحج هذا العام نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» ووجود خطورة على أرواح الحجاج حال إقامته، متوقعا أن يقتصر أداء الحج القبطي لهذا العام على الأقباط المتواجدين في كل من فلسطين وإسرائيل وبأعداد قليلة للغاية.





وأشار إلى أن موعد حج الأقباط للقدس يكون خلال شهر إبريل من كل عام، على أن تبدأ شركات السياحة المصرية في الحصول على الموافقات الخاصة بسفر الحجاج نهاية شهر يناير، موضحا أن ضوابط سفر المصريين تسمح لمن هم فوق الـ40 عاما بالسفر لأداء الحج.
عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة: لم نسترد قيمة مقدمات حجوزات الفنادق بالقدس حتى الآن
وأوضح يني أن الشركات المصرية لم تسترد إلى الآن قيمة مقدمات حجوزات الفنادق بالقدس وبيت لحم عن موسم حج العام الماضي، والذي تم إلغاؤه بسبب كورونا والتي تقدر بنحو 20 مليون جنيه، لافتا إلى أن الفنادق أبلغت شركات السياحة المصرية أن تلك المقدمات ستستخدم في أول موسم حج بعد كورونا.

light-dark.net


وأكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أن 90% من المواطنين الذين دفعوا قيمة برامج الحج القبطي العام الماضي والذي تم إلغاؤه بعد ظهور كورونا استردوا من الشركات كامل القيمة التي دفعوها، بينما فضل الـ10% الآخرين ترك المبالغ لدى شركات السياحة لأول موسم حج يتم تنظيمه، لافتة إلى أن شركة طيران «آير سينا» ردت كامل قيمة تذاكر الطيران عن الرحلات التي تم ألعابها العام الماضي.
وأشار إلى أن خسائر الشركات السياحية المنظمة لرحلات حج الأقباط للقدس وعددها أكثر من 20 شركة سياحة تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات نظرا لإلغاء الحج لعامين متتاليين، مشيرا إلى أن متوسط أعداد الأقباط المصريين الذين يسافرون لأداء الحج سنويا يبلغ نحو 6 آلاف قبطي.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play