هل تعاقب تويتر خامنئي كما فعلت مع ترامب؟

منذ 2 شهر
February 4, 2021, 6:54 am

هل تعاقب "تويتر" خامنئي كما فعلت مع ترامب؟
تساءلت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير عن علاقة "تويتر" بالمرشد الأعلى الإيراني آية الله على خامنئي، وإذا كان على قائمة المنع بعد قرارها وقف حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جاء ذلك حسبما أفادت "روسيا اليوم".
وقال التقرير إن حساب خامنئي في أي يوم عادي يشارك مئات الآلاف من المتابعين له بتغريداته على منصة التواصل الاجتماعي الأمريكية، وعادة ما تحتوي تغريداته على تعليقات نارية ضد الناشطين الإيرانيين وإسرائيل وفي الفترة الأخيرة لقاحات فيروس كورونا.





ورغم استخدام المرشد المستمر للمنصة إلا أن "تويتر" ممنوع في إيران منذ 2009، وعادة ما يلجأ الإيرانيون العاديون إلى التحايل على المنع الحكومي من خلال الشبكات الافتراضية الخاصة أو VPN.
وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية إلى أن بعض المعارضين والناشطين الإيرانيين يتساءلون بعد وقف حساب ترامب في أعقاب أحداث 6 يناير واقتحام الكونجرس عن سبب استمرار حساب خامنئي على "تويتر".
وفي يناير علقت "تويتر" حسابا مرتبطا بخامنئي بعدما شارك صورة ألمحت للعنف ضد ترامب، مع أن "تويتر" قالت إنها أغلقت الحساب المزيف الذي لم يتم ربطه بخامنئي، وهو تفسير خالفه المحللون في الشأن الإيراني.
وقبل ذلك بأسبوعين حذفت "تويتر" تغريدة لخامنئي تساءل فيها عن مصداقية لقاحات كورونا البريطانية والأمريكية، مشيرة إلى أنها تخرق قواعدها في مشاركة معلومات مضللة عن الفيروس.
البوابة نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play