القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة حدوث زلزال في شرم الشيخ

منذ 2 شهر
February 4, 2021, 5:43 pm

القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة حدوث زلزال في شرم الشيخ

نفى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية د. جاد القاضي، الشائعات التي ترددت مؤخرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، بأن هناك زلزالًا ضرب مدينة شرم الشيخ فجر اليوم الخميس 4 فبراير.





وقال د. جاد القاضي، في تصريح خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، موضحًا أن الشبكة القومية للزلازل لم ترصد أي زلازل داخل مصر، مناشدا المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

 
وكانت أنباء تواردت على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام حول حدوث هزتين أرضيتين عند خليج العقبة بقوة 2.2 درجة على مقياس ريختر.

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر كلها، وأصبح مستحيل حدوث أي زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر. 
 وتعد الشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة في العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 عاما.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play