أبرز المحطات في حياة الأستاذ فؤاد المهندس ملك الكوميديا والمسرح

منذ 2 شهر
February 7, 2021, 12:08 am

أبرز المحطات في حياة الأستاذ فؤاد المهندس ملك الكوميديا والمسرح

تصدر الفنان القدير الراحل فؤاد المهندس، مؤشرات بحث جوجل خلال الساعات الماضية اليوم، رحل الفنان الكبير عن عالمنا في عام 2006 وذلك بعد صراع مع الشيخوخة، ولقب فؤاد المهندس بـ "الأستاذ"، ويعد صاحب أشهر قفشات في تاريخ السينما المصرية وخاصًة المسرح.
 
فؤاد المهندس فنان مصري شامل
يعد فؤاد المهندس فنان مصري متكامل وأحد كبار الفنانين المخضرمين الذين برعوا وقدموا الكثير في المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة، وأطلق عليه لقب الاستاذ والفنان الشامل، لتمثيله كل الأدوار، وكان له برنامج إذاعي يومي يسمى "كلمتين وبس" ذاع صيته في تسعينيات القرن الماضي.

light-dark.net


فؤاد المهندس وحبه للأغاني
كان لـ فؤاد المهندس العديد من الأغاني التي علقت في أذهان الجمهور، ومن أبرزها "هنوا أبو الفصاد"، و"رايح أجيب الديب من ديله"، و"الراجل دة هيجنني"،  و"قلبي يا غاوي خمس قارات" و"حبيبي يا رقة".

light-dark.net


فؤاد المهندس قدم الكثير للأطفال
أشتهر فؤاد المهندس بحبه للأطفال، وقدم الكثير من الأعمال التلفزيونية أشهرها "فوازير عمو فؤاد" التي كانت تذاع في شهر رمضان والتي لاقت نجاحًا كبيرًا وما زالت تعد أيقونة فنية.

light-dark.net


فؤاد المهندس وحش السينما المصرية
قدم فؤاد المهندس أكثر من 70 فيلم، أبرزهم "أرض النفاق، العتبة جزاز، شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم، اعترافات زوج، اقتلني من فضلك، سفاح النساء".





light-dark.net


فؤاد المهندس وعشقه الأول والأخير للمسرح
عرف فؤاد المهندس بعشقه للمسرح، وقدم على خشبة المسرح العديد من الأعمال الخالدة منها (سيدتي الجميلة، السكرتير الفني، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سك على بناتك)، قدم مسرحية إنها حقًا عائلة محترمة،  مع أمينة رزق وشويكار وهو مصاب بجلطة في القلب، وزاد من غرابة الأمر أنه أخبر الأطباء أنه شفي من الجلطة أثناء عمله على
خشبة المسرح.

light-dark.net


فؤاد المهندس رائد من رواد الكوميديا الدرامية
كان فؤاد المهندس بارعًا في الكوميدية الدرامية حيث قدم خلال مسيرته أكثر من 150 عملًا دراميًا كوميديًا عبر الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح.

light-dark.net


فؤاد المهندس وشويكار قصة حب أشعلت السينما
تزوج فؤاد المهندس من شويكار ليشكلا ثنائيا فنيا شارك في بطولة عدد من الأفلام والمسرحيات، واشعلت قصة حبهم الجماهير.
والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني، وتروي شويكار أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم مسرحية "أنا وهو وهي"، ليخرج المهندس عن النص لأول مرة في حياته قائلا : تتجوزيني يا بسكويتة ؟!، وتم الزواج بعد الانتهاء من تصوير فيلم "هارب من الزواج" وكانت ترتدي شويكار في المشهد الأخير فستان عروسة وطرحة وكان فؤاد المهندس يرتدي بدلة وكارفت فاستغل الاثنان هذا المشهد وذهبا بعد التصوير إلى المأذون في الساعة الثانية صباحا لتتوج قصة حبهما بالزواج وذهب معهما المخرج حسن الصيفي والفنانة زهرة العلا وكان ذلك في نوفمبر 1963 .

light-dark.net


وفاة فؤاد المهندس
فارق فؤاد المهندس عالمنا وهو في عمر يناهز 82 عاما، تاركا خلفه إرثا كبيرا من كافة أشكال الفنون.

light-dark.net


 
 

light-dark.net

هذا الخبر منقول من : الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play