تعرف على حقيقه فقدان فؤاد المهندس ذاكرته قبل وفاته

منذ 2 شهر
February 7, 2021, 9:54 pm

تعرف على حقيقه فقدان فؤاد المهندس ذاكرته قبل وفاته

فؤاد المهندس رائد من رواد السينما المصرية والدراما العربية وأستاذ بارع في الكوميديا الدرامية، وقدم خلال مسيرته أكثر من 150 عملًا دراميًا كوميديًا عبر الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح.
فؤاد المهندس والزهايمر
وكشف رجل الأعمال محمد، نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، إصابة والده بألزهايمر، في الأيام الأخيرة من حياته، مؤكدًا أنّ هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة.
وقال “محمد” في تصريحات صحفية إنّ والده فؤاد المهندس، كانت ذاكرته قوية حتى أيامه الأخيرة، وكان يتذكر الأشياء كلها دون نسيان أي منها، لافتًا إلى أنّ حادث حريق شقته قبل وفاته بنحو شهرين، لم يؤثر على ذاكرته كما يُشاع، مطالبًا مُحبيه بتوخي الحذر وعدم تصديق هذه الشائعات.

light-dark.net


فؤاد المهندس
وكانت منة الجواهرجى، ابنة الفنانة الراحلة شويكار، قد كشفت في تصريحاتٍ صحفية عن إصابة فؤاد المهندس بألزهايمر، في أيامه الأخيرة، ولم يتذكر أي شخص باستثناء شويكار فقط، وذلك بعد حريق شقته وما كان بها من جوائز ومقتنيات.
فؤاد المهندس مطربا
وسرد فؤاد المهندس في إحدى مقابلات التلفزيونية، آنذاك، أن موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، كان في حالة غضب عندما وافق أن يلحن منير مراد له أغنية «قلبي يا غاوي 5 قارات»، فكان عبدالوهاب يريد تلحينها له.

light-dark.net


فؤاد المهندس
ومن أبرز الأغاني التي قدمها فؤاد في الغناء هي «مارون جلاسيه» من كلمات مصطفى الشندويلي وألحان وتوزيع محمد الشيخ، و«قلبي يا غاوي خمس قارات» الأغنية من فيلم “مطاردة غرامية”، وهي كلمات فتحي قورة ومن ألحان الفنان منير مراد، و«حبيبي يا رقة» الأغنية من فيلم “اعترافات زوج” وهي من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.
وأغنية «واد خطير» من فيلم جناب السفير، من كلمات حسين السيد وألحان محمد عبدالوهاب، وأغنية «العتبة جزاز»، ومن فيلم “العتبة جزاز”، والأغنية من كلمات حسين السيد وألحان منير مراد، «الراجل دا هيجنني» من كلمات حسين سيد وألحان محمد الموجي.
ورحل فؤاد المهندس عن دنيانا منذ أكثر من 15 عامًا، حيث رحل عام 2006 بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.
سر طلاق فؤاد المهندس وشويكار
كان فؤاد وشويكار يسيطران على مشاعر الخلاف بينهما خلال المقابلات العامة، ولكن كثيرا ما كان يظهر على فؤاد الحزن، كما وصف أحد الصحفيين الذي رفض كتابة اسمه بمجلة الشبكة اللبنانية في عدد قديم لعام 1971، وقد اكتشف سبب خلافهما الحقيقي بعد حضوره إحدى السهرات العامة، التى حضرها الزوجان، وتصرف حينها فؤاد بعصبية شديدة مع شاب أسمر كان يجلس بنفس المكان، بعدما لاحظ أنه يتبادل النظرات مع زوجته شويكار، فانفعل فؤاد وانتهت السهرة بمغادرتهما المكان.






light-dark.net


فؤاد المهندس وشويكار
واتضح أن هذه الشرارة التي اشتعلت ترجع إلى أزمة وقعت قبل 5 أشهر، وتحولت بها حياة فؤاد المهندس رأسا على عقب، ففي هذا الوقت كانت أفلامه تحتل أعلى الإيرادات، وحين ذهب إلى الاستديو للتمثيل فى فيلم «عريس بنت الوزير» لم يكن يعلم بأن البطولة الثالثة التي أسندت إليه كانت شويكار السبب فيها فقد رشحته لأدائها، وبعدما تحدث معها أقنعته أن الفيلم بطولته نسائية.
فؤاد المهندس ومحمد خيري
وتم إسناد البطولة الرجالية للشاب الأسمر وكان حينها ناشئا في بداية حياته الفنية، محمد خيري، الذي كان له أكثر من مغامرة مع الممثلات صغيرات السن وكان أشهرها زواجه من الممثلة زيزي مصطفى.

light-dark.net


شويكار

ووفقا لما ذكر بالمقال القديم، فقد دارت قصة حب أخرى خلف الكواليس بين شويكار ومحمد خيري، حتى انهما كانا أصدقاء يخرجان معا ويسهران معا، الأمر الذي اثار غضب فؤاد فلم يحب أن تستمر علاقتها بهذا الممثل الشاب طويلا، خاصة بعدما أخبره كل أصدقائه بضرورة إبعادها عن خيري، ونصحوا كذلك شويكار بأنه لا فائدة من هذه الصداقة.

light-dark.net


محمد خيري
ابتعدت شويكار عنهم وأقنعت فؤاد بأنهم غير جديرين بصداقته، وظلت هي وخيري صديقين حتى ثار فؤاد ذات مرة خلال هذه السهرة العامة التي تواجد بها محمد خيري، فغادر فؤاد وشويكار السهرة بعدما نطق بكلمات قاسية، واشتعل الخلاف الحقيقي بالمنزل حين نشبت خناقة بينهما جعلت شويكار تتسبب في جرح عميق بوجه فؤاد.

light-dark.net


محمد خيري في شيخوخته
فقد ضربته شويكار بزجاجة أحدثت شرخا في جبهته وما إن رأت الدماء تسيل من وجهه حتى قررت اللجوء إلى صديقتها سهير البابلي في الثالثة فجرا، وادعت انه ضرب رأسه في الحائط بسبب السكر، ووافقها فؤاد على مضض، وغابا أسبوعين عن السهرات والأماكن العامة حتى التأم الجرح.
وما إن عادا إلى الحفلات حتى عادت الأمور كالسابق وظل خيري معها في الحفلات ، ونشبت 3 خناقات بين فؤاد وشويكار في أول اسبوع من عام 1971، ردد خلالها فؤاد أكثر من مرة استعداده لطلاقها، واستمر زواجهما حتى عام 1980 حيث وقع الطلاق بينهما خلال عرض المهندس مسرحية «سك على بناتك».
وكان هذا الزواج سببا في تقديمهما المزيد من الأفلام، في الوقت الذي أعلن فيه فؤاد وشويكار زواجهما ارتفعت أجورهما عن الفيلم الواحد خلال سنة واحدة إلى 3 آلاف جنيه لفؤاد، و1500 جنيه لشويكار، بعد أن كان أجرهما لا يزيد عن ألف جنيه لكل منهما قبل زواجهما.
يذكر أن محمد خيري ممثل مصري ولد عام 1942، وبدأ التمثيل في سن صغيرة، وابتعد عن التمثيل فترة بسبب تجنيده لعدة سنوات، ولم يقدم إلا بطولة واحدة مع الفنانة ماجدة في فيلم “العمر لحظة”.
نقلا عن كايرو برس 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play