في خطوة وصفتها بـ ردة فعل .. ألمانيا تطرد دبلوماسيا روسيا

منذ 2 شهر
February 9, 2021, 4:30 am

في خطوة وصفتها بـ ردة فعل ألمانيا تطرد دبلوماسيا روسيا



أفادت وكالة الأنباء الألمانية في نبأ عاجل منذ قليل بأن برلين قررت اليوم الاثنين طرد دبلوماسي روسي لديها، في خطوة اعتبرتها رد فعل على تصرف مماثل قامت به موسكو. 


قالت روسيا، الخميس الماضي، إنها طردت دبلوماسيين ألمانيين، في خطوة متبادلة بعد أن طردت برلين روسيين بسبب مقتل قائد شيشاني سابق في حديقة ببرلين.


وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "كإجراء انتقامي، قرر الجانب الروسي إعلان أن اثنين من موظفي السفارة الألمانية في روسيا" شخصان غير مرغوب فيهما"، ومنحهما سبعة أيام لمغادرة البلاد.







وأصدرت الوزارة هذا الإعلان بعد استدعاء السفير الألماني جيزا أندرياس فون جير وإصدار احتجاج دبلوماسي رسمي على الطرد "الذي لا أساس له" للدبلوماسيين الروس المقيمين في برلين.


ومع ذلك، قالت وزارة الخارجية الألمانية إن هذه الخطوة "غير مبررة" وحذرت من أن برلين قد تتخذ "إجراءات أخرى" في الخلاف المتصاعد.


وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية إن تحرك موسكو "يرسل إشارة خاطئة وغير مبررة".



صدى البلد

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play