مستشار رئيس الجمهورية للصحة يعلن هذا الأمر بخصوص أعداد كورونا

منذ 2 شهر
February 11, 2021, 3:19 pm

مستشار رئيس الجمهورية للصحة يعلن هذا الأمر بخصوص أعداد كورونا



أدلي الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية عدة تصريحات مهمة بشأن الوضع الوبائي في مصر، ومنها توقعات بحدوث الموجة الثالثة وفيروس نبياه.


وترصد "الفجر" في السطور التالية أبرز تصريحات مستشار الرئيس للشؤون الصحية:

اتخاذ القرارات المناسبة:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن كل الجهات المسئولة تدرس الموقف الوبائي بعناية شديدة للغاية بكل مكوناته، وتتخذ القرار بعدها، مؤكدًا أن كل الإجراءات تتخذ بعناية وفقًا للظروف والوضع القائم.

وأَضاف "تاج الدين"، أنه سيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب والوضع المناسب، وأن كل الإجراءات تستهدف حماية الإنسان المصري، و"أولادنا" في المقدمة.


لا داعي للقلق بشأن الامتحانات:

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية على أن تجربة مصر مع امتحانات الثانوية العامة والجامعات تؤكد أنه لا داعي للقلق، مستكملًا: "أتابع بدقة جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها وتهدف لحماية المواطن المصري".

وتابع: "لن نتخذ أي إجراء يحمل أي خطورة على أي طالب أو عامل بالمدارس والجامعات، وندرس بدقة شديدة كيفية انعقاد الامتحانات"، مشيرًا إلى أن التوجيه الرئاسي أن نقوم بكل الإجراءات لضمان حماية المواطن.

فيروس نبياه ليس جديدا:






كشف مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن فيروس نيباه ليس جديدًا، وموجودا منذ عام 1998، وسمي باسم المدينة التي ظهر فيها بإندونسيا، معلقًا: "معرفش ليه بدأوا يتكلموا عليه دلوقتي".

وأَضاف "تاج الدين"، أن الفيروس يصيب الخفافيش والخنازير والإنسان، وينتقل عن طريق الخفافيش، ويسبب التهابات في الجهاز التنفسي والتهابات في المخ.

نسبة الوفاة بفيروس نبياه عالية:

صرح الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، بأن فيروس نيباه ظهر في عدة دول مثل "ماليزيا وسنغافورة والهند وبنجلاديش"، ودول جنوب شرق آسيا وهو غير موجود بمصر، مؤكدًا أن فيروس نيباه نسبة الوفاة بسببه عالية جدًا، لأنه يسبب التهابات في الجهاز التنفسي والمخ، وندعو الله ألا يأتي لمصر.

بشري ساره:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية: "تخطينا ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا، ولكن ما زال هناك حالات موجودة"، متابعًا: "المرض ما زال موجودًا ولم يختفي، الجميع حصل على خبرة في التعامل مع هذا المرض".

وأَضاف "تاج الدين"، "مازلنا نحتاج إلى الاستمرار بقوة في الإجراءات الاحترازية واستخدام الكمامات ووسائل النظافة".

موعد الموجه الثالثة:

وعلق مستشار الرئيس للشؤون الصحية علي دخول الموجة الثالثة مصر قائلا: "بلاش نقول موجة ثالثة دلوقتي، ولكن هنربط بين الإجراءات الاحترازية وأي زيادة في الإصابات".

وتابع أن الحماية التي تسببها الكمامة أكبر من أي ضرر قد يحدث للإنسان في حالة عدم ارتدائها، معلقًا: "ارتداء الكمامة حماية مزدوجة لكل منا ضد فيروس كورونا".


نقلا عن: جريدة الفجر


light-dark.net


 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play