تعرف علي قائمة أعشاب طبيعية تقلل الاكتئاب وتعالج التوتر

منذ 2 شهر
February 16, 2021, 5:47 pm

تعرف علي قائمة أعشاب طبيعية تقلل الاكتئاب وتعالج التوتر



الأعشاب والنباتات الطبيعية لها استخدامات متعددة وقدرة كبيرة في علاج الكثير من الأمراض، وهناك عدد من انواع الأعشاب المختلفة التي تساعد في تقليل الاكتئاب وعلاج التوتر.

وتبرز "البوابة نيوز" قائمة تلك الأعشاب وفقًا لموقع sohati.

1-اليانسون:
يساعد شربه على محاربة القلق والاكتئاب بفضل الخصائص المهدئة التي يتميز بها فهو من النباتات العشبية المفيد لعلاج حالات القلق والإحباط والأعراض الأخرى المصاحبة للاكتئاب.

2-البابونج:
من أهم الأعشاب لعلاج الاكتئاب وتهدئة الأعصاب، ويحتوي على مواد طبيعية تساعد على استرخاء الجسم وتخليص الفرد من الضغط العصبي والنفسي الذي يشعر به.

3-الجنسنج الأحمر:





يحتوي على مجموعة من المواد التي تقاوم الاكتئاب والمشاعر السلبية، وينصح به لعلاج الإحباط وحالات الاكتئاب الحادة، ويمكن اللجوء إلى هذا النوع من الأعشاب الطبيعية للتزود بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل الحفاظ على صحة القلب والدماغ.

4-الزعفران:
ينصح بتناول شاي الزعفران للاسترخاء والتخلص من التعب والقلق والتوتر وكل ما يمكن أن يسبب الإحباط النفسي، ويحتوي على مواد طبيعية للتخفيف من الحالات النفسية الشديدة والقلق النفسي الذي يسبب الاكتئاب.

5-الناردين:
يتميز بخصائص مضادة للاكتئاب ومفيدة لعلاج المشكلات النفسيّة والعصبية المزمنة، واللتخفيف من أعراض التشنجات المصاحبة لحالات الإحباط مثل الاضطرابات النفسية والعصبية، لاحتوائه على مواد طبيعية مهدئة للأعصاب.

6-النعناع:
بالإضافة إلى فوائده لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي، فهو مفيد لعلاج حالات الاكتئاب المزمن ويساعد على الاسترخاء وتأمين الهدوء النفسي اللازم ويزيل التوتر والعصبية والانفعال ويخفف من حدة الاكتئاب وأعراضه.

7-اللافندر:
أعشاب غنية بمواد فعّالة في تخفيف الشعور بالاكتئاب والتوتر والقلق، وقادرة على تهدئة الأعصاب عند استعمالها وتعمل على التخفيف من آلام الرأس والصداع المزمن وتأمين الاسترخاء والهدوء النفسي بعيدًا من المشاعر السلبية.



البوابه نيوز

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play