مفاجاه ولادة أول طفلة في فرنسا بعد عملية زرع رحم

منذ 2 شهر
February 17, 2021, 5:22 pm

مفاجاه ولادة أول طفلة في فرنسا بعد عملية زرع رحم
أعلن مستشفى "فوش دو سورينس" الفرنسية في باريس اليوم الأربعاء، عن ولادة طفلة للمرة الأولى في فرنسا، بعد عملية زرع رحم لوالدتها.

وذكرت صحيفة "ويست فرانس" الفرنسية، أن الطفلة، التي يبلغ وزنها 1.845 كجم، ولدت يوم الجمعة الماضي، وهي أول نجاح لولادة بعد عملية زرع رحم في فرنسا.

من جانبه، البروفيسور جان مارك أيوبي، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد والطب التناسلي في مستشفى فوش المسؤول عن حالة زراعة الرحم حتى مرحلة الولادة: "الأم والطفلة بخير".

وأجرت الأم، ديبورا، البالغة من العمر 36 عامًا، أول عملية زرع رحم فرنسية في مارس 2019، وقام بها نفس الفريق، من رحم متبرع حي، وهي والدتها المسنة التي كانت تبلغ من العمر 57 عامًا.






ووفقاً للصحيفة الفرنسية، فإن والدة الطفلة وُلدت بدون الرحم، وهي تعاني من متلازمة روكيتانسكي، وهي حالة تصيب واحدة من بين 4500 امرأة عند الولادة.

ويعود تاريخ الولادة الأولى في العالم بعد عملية الزرع إلى أكتوبر 2014، في السويد، تم إجراؤها من قبل فريق بقيادة البروفيسور ماتس برينستروم، أخصائي أمراض النساء والتوليد بجامعة جوتنبرج السويدية، بعد أكثر من عشر سنوات من البحث، حيث كانت المتبرعة تبلغ من العمر 61 عامًا.

وتعطي العملية الأمل للنساء اللواتي لا يستطعن ​​الإنجاب؛ لأنهن ولدن بدون رحم أو بسبب تشوه أو استئصال رحمهن بسبب السرطان أو نزيف من حمل سابق.

ويمكن للبعض تجنب استخدام الأم البديلة او استئجار الرحم، وفقاً للصحيفة الفرنسية.


نقلا عن الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play