تقوعات لتذكرة القطار السريع «العلمين - العين السخنة»

منذ 9 شهر
February 19, 2021, 1:31 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تقوعات لتذكرة القطار السريع «العلمين - العين السخنة»
قال مصدر مسؤول بالهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة مازالت تدرس جميع تفاصيل مشروع القطار السريع "العلمين- العين السخنة" بعد بدء أعمال تنفيذه بشق الصحراء في منطقة حلوان وصولا إلى العاصمة الإدارية. 
وعن سعر تذكرة القطار السريع، رجح المصدر أن تكون 25 جنيها، لكنه استطرد: "هذا مجرد توقع، لكن لن يتم تحديد سعر التذكرة إلا مع قرب انتهاء المشروع أي بعد عامين". 
كانت هيئة الأنفاق قد بدأت في الأعمال التمهيدية والتسوية لموقع القطار السريع في حلوان بالتعاون مع شركات المقاولات المحلية، بشق مسار القطار السريع "العلمين - العين السخنة"، الذي من المقرر الانتهاء منه خلال عامين فقط وتحديدًا في عام 2023، ويمكن لأي راكب الانتقال من القاهرة إلى الإسكندرية في أقل من 45 دقيقة.
وتم الانتهاء من أعمال أبحاث التربة والرفع المساحي وتخطيط المسار وجار العمل في تنفيذ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار وكذا المحطات والأسوار بواسطة كبريات الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار.





وتبدأ شركة «سيمنز» الألمانية بالتزامن مع هذه الأعمال، في أعمال الإشارات والاتصالات والتحكم ونظم الكهرباء، بجانب تصنيع وتوريد 35 قطار ركاب سريع وإقليمي و10 جرارات لنقل البضائع.
جدير بالذكر أن القطار السريع هو وسيلة نقل كهربائية سريعة وعصرية وآمنة، فهو شبيه بقطارات السكة الحديد لكنه يعمل بنظام الجر الكهربائي وليس الديزل على غرار مترو الأنفاق. 
وتنفذ وزارة النقل مجموعة من القطارات الكهربائية السريعة بإجمالي ألف كم، وبميزانية 360 مليار جنيه، عبارة عن خطوط متعددة للقطار السريع. 
والخط الأول من شبكة القطارات السريعة، يبدأ بقطار "العلمين - العين السخنة" كمرحلة أولى، بطول 460 كم، ويشمل 15 محطة، حيث يبدأ مساره من العين السخنة على ساحل البحر الأحمر وحتى مدينة العلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ومحطة سكك حديد الإسكندرية الحالية ومدينة برج العرب.
وتبلغ السرعة التصميمية للقطار 250 كم/ ساعة، فيما تستغرق مدة تنفيذه حوالي 3 ساعات.

نقلا عن اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play