دخوله في اكتئاب شديد بعد علقة ساخنة لفؤاد المهندس

منذ 2 شهر
February 19, 2021, 2:14 pm

دخوله في اكتئاب شديد بعد علقة ساخنة لفؤاد المهندس
يعد الفنان الراحل فؤاد المهندس، من كبار الفنانين الذين أثروا  في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة بأعماله الكوميدية المتميزة، ويرجع إليه الفضل في اكتشاف العديد من الفنانين المشهورين على الساحة الفنية مثل الفنان عادل إمام عندما قدمه في مسرحيه "أنا وهو وهى" عام 1964 وسعيد صالح من خلال فيلم "ربع دستة أشرار"عام 1970.
ولد فؤاد زكي المهندس يوم 6 سبتمبر عام 1924 بمنطقة العباسية وكان والده هو الدكتور زكى المهندس العالم اللغوي الكبير وكان لوالده الفضل الكبير في تنمية مواهبه الفنية منذ صغره حيث ورث عن أبيه خفة الدم وسرعة البديهة بالإضافة إلى إتقانه اللغة العربية بجدارة.
كانت والدة فؤاد المهندس تخشى عليه وعلى مستقبله من الفن والتمثيل وكانت تحثه دائما على الالتفات لدروسه ومدرسته، وقد قررت أن تمنعه وتحثه على العدول عن طريق الفن، بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة عام 1960.
وفي يوم من الأيام علمت أنه اشترك في تمثيلية مسرحيه أثناء دراسته بالمرحلة الثانوية فانتظرته عندما عاد وهي ممسكة بعصا غليظة وعندما دخل إلى الشقة قامت بتلقينه علقة ساخنة.





كانت والدة المهندس على اعتقاد بأنه لو احترف التمثيل فلن يفلح في دراسته وحياته وسوف يضيع مستقبله، ولكنها بعد أن وجدت إصراره بدأت تستسلم للأمر الواقع وقامت بتسليم أمرها إلى الله وقامت بتغيير عادتها معه فبدلا من منعه وتعنيفه قامت بتشجيعه على المضي في طريقة وكانت تذهب معه إلى المسرح لتشاهده حتى أصبحت قمة سعادتها في رؤيته على خشبة المسرح.
بداية المهندس الحقيقية كانت عندما انضم إلى فرقة "ساعة لقلبك"  ومنها اتجه إلى عالم التمثيل وقدم أول بطولة له من خلال فيلم "بنت الجيران" عام 1954 امام الفنانة شادية وعمر الحريري ،ثم عاد إلى الأدوار الثانوية على مدار عشر سنوات مثل أفلام الأرض الطيبة ، بين الأطلال ،أميرة العرب ، نهر الحب.
وكان لفيلم "عائلة زيزى" بمثابة المحطة البارزة في مشواره الفني حيث عاد بعدها لاختياره للقيام بالبطولة المطلقة خاصة بعدما شكل مع زوجته وقتها الفنانة شويكار ثنائيا فنيا ناجحا أثمر عن عدد كبير من الأفلام الكوميدية الناجحة مثل أفلام مطاردة غرامية ،أرض النفاق ،أخطر رجل في العالم ،شنبو في المصيدة.
وبعدما برز في الأعمال السينمائية تألق أيضا في الإذاعة من خلال برنامجه اليومي "كلمتين وبس" كما قدم للتليفزيون عددا من المسلسلات الشهيرة مثل عيون عام 1980، أحلام العصافير عام 1998 كما قدم في خلال شهر رمضان "فوازيرعمو فؤاد" عام 1993 التي تابعها كل الأطفال في مصر والعالم العربي.
وفى نفس شهر ميلاده كان أيضا هو شهر وفاته عام 2006 عن عمر يناهز 82 عاما بعد معاناة طويلة مع أمراض الشيخوخة وإصابته بالاكتئاب بعد رحيل صديق عمره الفنان عبد المنعم مدبولي.

نقلا عن اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play