نكشف لكم عن الحقيقة الكاملة لاستئناف الرحلات الروسية لشرم الشيخ

منذ 2 شهر
February 22, 2021, 9:44 am

نكشف لكم عن  الحقيقة الكاملة لاستئناف الرحلات الروسية لشرم الشيخ 

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، حقيقة استئناف حركة السياحة الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة بعد تعليقها لأكثر من 5 سنوات بعد حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة فوق شبه جزيرة سيناء.
 
 
 
 
 
وأكدت المصادر أن سلطة الطيران المدنى تلقت خطابا رسميا من شركة نورد ويلد الروسية بتشغيل 4 رحلات أسبوعيا من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة بمعدل رحلتين لكل مطار، وهو ما تم الموافقة عليه.

تصاريح التشغيل 

وأضافت المصادر أن الشركة لم تحصل على تصاريح التشغيل والإقلاع من السلطات الروسية وهو أمر داخلي هناك لا يخص سلطة الطيران المدنى المصرية، مشيرة إلى أن المطارات المصرية جاهزة لعودة الرحلات الروسية في أي وقت، وأن الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية تضاهى أكبر المطارات على مستوى العالم.


وكانت سلطة الطيران المصرية أعلنت عن الموافقة لشركة نورد ويلد الروسية، على القيام بـ4 رحلات اسبوعيا ابتداء من 28 مارس المقبل، بواقع رحلتين إلى الغردقة، ورحلتين الى شرم الشيخ، وذلك بعد موافقة السلطات الروسية، على عودة السياحة الى شرم الشيخ والغردقة، التى توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية في ٣١ أكتوبر ٢٠١٥.





التشغيل الروسي 

وأكد الدكتور أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى المصري، أن الشركة الروسية تقدمت إلى السلطة، لتشغيل رحلاتها في 28 مارس المقبل، وتكون مباشرة من المطارات الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة.

يذكر أن وفدا روسيا مكونا من ١٧ فردا من مفتشي الأمن بوزارة النقل الروسية، قام مؤخرا بجولة تفتيشية، استغرقت 7 أيام على مطارى شرم الشيخ والغردقة، وأشادوا بالإجراءات الأمنية المتبعة بالمطارين.

وقال نائب رئيس رابطة مشغلي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR) التابعة لوكالة النقل الجوي الروسي، دميتري جورين، إنه لم ترد حتى الآن أي معلومات رسمية من الجانب الروسي أو المصري بشأن افتتاح برنامج طيران من المدن الروسية إلى المنتجعات المصرية في الغردقة وشرم الشيخ.

سبوتنيك الروسية 

وقال جورين بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية: "لم تردنا معلومات رسمية حتى الآن من الجانب الروسي أو المصري. وفي الوقت الحالي تستمر الرحلات إلى القاهرة وفقًا لجدول زمني موسع. هناك بالفعل رحلات ليس فقط من موسكو، ولكن أيضًا من المدن الروسية".

وأضاف جورين قائلا: "الآن رحلات من روستوف إلى مصر مباشرة، ولكن لا توجد معلومات رسمية عن افتتاح برنامج الطيران إلى منطقة الغردقة وشرم الشيخ حاليا".

وتابع قائلا: "منذ بدء الرحلات الصيفية في 28 مارس الماضي، تقوم شركات الطيران بتحديث قبولها السنوي للاتجاهات. وفي نفس الوقت، فإن توافر القبول مع حركة جوية مغلقة لا يجعل من الممكن التخطيط لبرامج الطيران".

وفي السياق نفسه، أصدرت وكالة النقل الجوي الفيدرالي بيانا رسميا أوضحت  خلاله أنه "لم يتم الاتفاق على استئناف الرحلات الجوية بين روسيا والمدن المصرية السياحية بالغردقة وشرم الشيخ".

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play